الصفحة الرئيسية  > حاسبة مؤشر السيولة
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

حاسبة مؤشر السيولة

Provided by Bankrate.com, Content Partner for the SME Toolkit

إنّ مؤشر السيولة السريع شبيه بنسبة السيولة ولكنه يعتبر مؤشراً أكثر موثوقية على قدرة الشركة المعينة على الوفاء بالتزاماتها المالية القصيرة الاجل . وبما أنّه يصعب أحياناً تصريف المخزون، يعمد هذا المؤشر إلى استثناء المخزون من أصولكم قبل حساب النسبة. يحبّذ الدائنون المحتملون الاستعانة بهذا المؤشر لأنه يظهر قدرة الشركة على تسديد ديونها في أسوأ الظروف الممكنة.

الطريقة: الأصول المتداولة ناقص المخزون , مقسومة على الخصوم قصيرة الاجل

كيف تستعملون هذه النسبة
يحتوي كشف الميزانية في بياناتكم المالية الأخيرة الأرقام التي تحتاجون إليها لحساب مؤشر السيولة في شركتكم. ابحثوا فيه عن مجموع الأصول المتداوله والمخزون ومجموع الخصوم قصيرة الاجل.
  1. أدخلوا مجموع الأصول المتداوله
  2. .أدخلوا المخزون
  3. أدخلوا مجموع الخصوم قصيرة الاجل
  4. اضغطوا على "حساب

أصبحتم تعلمون وضعكم الآن وأصبحتم تملكون أساساً للمقارنة مع أرقام السنوات الماضية. مؤشر السيولة الذي يبلغ 1.0:1 يعني أنكم تملكون قيمة EGP واحد من الأصول السهلة التحويل عن كل EGP من خصومكم الجارية. مع أنّ المؤشرات المقبولة قد تتفاوت بين قطاع وآخر يبقى أنّ نسبة 1.0:1 هي النسبة المقبولة عموماً لدى معظم الدائنين. إنّ مقارنة مؤشر السيولة السريع  الحالي بمؤشرات السيولة السريعه المحسوبة من البيانات المالية السابقة قد تمنحكم فكرة عن النزعات النامية في شركتكم. مع أنّ التغيرات في النسب لا تعني بالضرورة وضعاً سيئاً فإن كشف أسباب التغيير قد يساعدكم على إيجاد سبل لوأد المشاكل المحتملة في مهدها.

Copyright © 2016 Bankrate, Inc. All Rights Reserved.
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.