الصفحة الرئيسية  > نموذج إجراءات الطوارئ
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

نموذج إجراءات الطوارئ


يعتمد جزء كبير من مسؤوليتك كصاحب شركة ناشئة على معرفتك للوقت الذي يمكن فيه المجازفة وكذلك الوقت الذي يجب فيه توخي الحذر. ولا شك في أن التعامل مع حالات الطوارئ في مكان العمل من الأمور التي تستلزم توخي الحذر. وسواء أكنت تعمل خارج المنزل، أو لديك مؤسسة صغيرة للبيع بالتجزئة، أو تشغل منشآت أكبر، فأنت بحاجة إلى الحد من المخاطر التي تخوضها. والحرائق والحوادث بجميع أنواعها والكوارث الطبيعية ما هي إلا مجرد أمثلة قليلة على كيف يمكن أن تتعطل شركتك بفعل أمور خارجة عن نطاق سيطرتك.

إن من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإدارة هذا النوع من المخاطر هو إعداد خطة طوارئ مدروسة بعناية وواضحة المعالم. وعليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة منها: كم عدد الطرق المتوفرة لتحقيق السلامة داخل شركتك وخارجها؟ هل يعلم الموظفون لديك جميع هذه الطرق؟ إذا نشب حريق بالقرب من الباب الأمامي، هل يستطيع الجميع الخروج بأمان من طريق آخر؟ هل توجد مخاطر معروفة تتطلب اتخاذ خطوات خاصة في حالة انقطاع التيار على سبيل المثال؟

الخلاصة هي أنك ترغب في الحد من المخاطر التي تتعرض لها أنت وموظفوك وعملاؤك، كما ترغب في الحد من آثار أي حدث غير متوقع قد يصيب شركتك. يتضمن الملف المرفق نموذج إجراءات الطوارئ، وهو بمثابة نقطة بداية لإعداد خطة السلامة الخاصة بك.

هذا الملف بتنسيق RTF، وهو مناسب للاستخدام مع أغلب برامج معالجة النصوص المستخدمة في بيئة أنظمة تشغيل Windows‏.

 

المرفقات:
نموذج إجراءات الطوارئ
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.