الصفحة الرئيسية  > كشف تتبع النفقات الشهرية
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

كشف تتبع النفقات الشهرية

Provided by the International Finance Corporation


المزايا:  

صُممت ورقة العمل هذه بحيث تستخدم لمراقبة معدل إنفاق الأسرة على مدار الشهر. وقد عملنا على تنسيقها ووضعنا أوصاف فئات الإنفاق الرئيسية. ما عليك سوى إدخال النفقات المحددة في الفئة الموافقة لها. وإذا احتجت إلى فئات أخرى لبنود الإنفاق، فيمكنك تعديلها سريعًا. كل ما عليك فعله هو إدخال المبالغ وستتولى ورقة العمل حساب الإجمالي تلقائيًا.

تذكر أنه عليك أنت وزوجك – وأي فرد من أفراد العائلة ينفق نقودًا تؤثر في ميزانية الأسرة – القيام بهذا! احتفظ بالإيصالات التي تحصل عليها طوال اليوم و/أو دون مبالغ الإنفاق في مفكرة صغيرة تصطحبها معك أينما ذهبت. ولا تنظر إلى أي مبلغ على أنه أصغر من أن يدون. الأمر المثير للاهتمام هو أن الأمور الصغيرة هي التي تصنع الفارق عادةً!  وفي نهاية اليوم، قم بتجميع نفقات جميع أفراد الأسرة في الجدول. وعند تسديد الفواتير،عليك أيضًا تسجيل المبالغ في ورقة العمل. وبهذا يكون قد تكوَّن لديك في نهاية الشهر صورة جيدة عن الأمور التي تنفق فيها نقودك.  

إن الأمر الأكثر أهمية في إعداد الميزانيات هو تتبع النفقات.  فبدون صورة دقيقة عن أين وكيف تم إنفاق النقود بالفعل، لا تزيد الميزانية عن كونها تخمينًا وليس حسابًا دقيقًا. وفيما يلي تفصيل لإرشادات النسب المئوية إلى جانب وصف عن أنواع النفقات التي ينبغي إدراجها ضمن كل فئة من فئات الإنفاق الرئيسية:  

38%

السكن — عليك عدم إنفاق أكثر من 38% من صافي الدخل على السكن. وهذا يشمل: الرهن العقاري أو الإيجار، والمرافق، والضرائب، وصيانة المنزل.

15%

المواصلات — عليك عدم إنفاق أكثر من 15% من صافي الدخل على المواصلات. وهذا يشمل: أقساط السيارة، ولوحة رقم السيارة أو الرخصة، والصيانة، والبنزين، وأماكن الانتظار.

5%

أخرى — عليك عدم إنفاق أكثر من%5 من صافي الدخل على كل فئة من هذه الفئات: الاستجمام، والملابس، والتأمين (على الحياة أو السيارة أو الصحة)، والنفقات الطبية.

5%

الدين — عليك عدم إنفاق أكثر من %5 من صافي الدخل على جميع قروض الاستهلاك: قروض الطلاب، وعقود أقساط البيع الجزئي، والبطاقات الائتمانية، والقروض الشخصية، والديون الضريبية، والديون الصحية.

10%

المدخرات — عليك توفير 10% على الأقل من الدخل أثناء مدة حياتك العملية.

12%

الغذاء  — عليك عدم إنفاق أكثر من %12 على جميع نفقات الغذاء بما في ذلك مستلزمات البقالة والوجبات خارج المنزل.  

وصف الملف: الملف نموذج ورقة عمل Microsoft Excel‏.

الميزات الخاصة:

  • قم بتنزيل ورقة العمل هذه مرة واحدة فقط، وتمكن من استخدامها مرارًا وتكرارًا.
  • تحتوي ورقة العمل على التنسيق اللازم لتتبع نفقاتك اليومية.
  • يمكن تخصيص ورقة العمل بالكامل – يمكنك إضافة بنود أو حذفها بسرعة أو مراجعة التنسيق ليلائم احتياجاتك.
  • ورقة العمل سهلة الاستخدام. ما عليك سوى إدخال نفقاتك وستتولى تلقائيًا حساب إجمالي كل فئة من فئات النفقات لتمنحك النسبة المئوية المتوافقة التي تعكس ذلك.
  • يمكن بعد ذلك مقارنة هذه النسبة المئوية مع جدول "إرشادات نفقات الميزانية" لمعرفة ما إذا كان الإنفاق لم يخرج عن إطار الإرشادات الموصى بها.

المرفقات: كشف التتبع

 

Copyright © 2000 - 2017, International Finance Corporation. All Rights Reserved.

© International Finance Corporation [Year of First Publication].  All rights reserved.
2121 Pennsylvania Avenue, N.W.
Washington, D.C. 20433
Internet:  www.ifc.org
 
The material in this work is copyrighted. Copying and/or transmitting portions or all of this work without permission may be a violation of applicable law.  IFC does not guarantee the accuracy, reliability or completeness of the content included in this work, or for the conclusions or judgments described herein, and accepts no responsibility or  liability for any omissions or errors (including, without limitation, typographical errors and technical errors) in the content whatsoever or for reliance thereon

2121 Pennsylvania Avenue, N.W., Washington, D.C. 20433, www.ifc.org

The material in this work is copyrighted. Copying and/or transmitting portions or all of this work without permission may be a violation of applicable law.  IFC does not guarantee the accuracy, reliability or completeness of the content included in this work, or for the conclusions or judgments described herein, and accepts no responsibility or  liability for any omissions or errors (including, without limitation, typographical errors and technical errors) in the content whatsoever or for reliance thereon.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.