الصفحة الرئيسية  > انس أمر اليانصيب وتول أمر شؤونك المالية
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

انس أمر اليانصيب وتول أمر شؤونك المالية

Provided by the International Finance Corporation


من المهم أن تضع في اعتبارك أنه توجد طريقتان فقط لتحسين أوضاعك المالية.  وهما إما أن تقوم بزيادة دخلك أو تقليل نفقاتك.  ويمكنك من خلال بذل الجهود المركزة تنفيذ الأمرين معًا، زيادة فرص تحسين حالتك المادية.  ومع ذلك، يرى كثير من الناس أن هناك طريقة ثالثة. 

هذه الطريقة الثالثة ليست طريقة مدروسة حقيقية إنما هي ضرب من ضروب المقامرة  وهي تتلخص في الانتظار لكسب اليانصيب أو الحصول على الميراث أو الزواج من رجل غني.  لكن حتى إذا حصلت على مبلغ كبير من المال كميراث، فقد تنفقه في مدة قصيرة إذا لم تستثمره بحكمة.  وقد تعد مخاطرة إذا قمت بضم مالك الذي ربحته من كدك إلى المال الذي حصلت عليه دون مجهود.  بالإضافة إلى أنك قد تركن إلى مشاركة ثروتك مع عائلتك وأصدقائك من خلال إقراضهم وتوفير المساعدات الاقتصادية الأخرى لهم. وحتى قبل أن تلاحظ ستصبح أنت البنك الشخصي الخاص بهم دون الحصول على رسوم فوائد أو غرامات على عدم الدفع.

إذن إذا كانت المكاسب غير المتوقعة لا تحدث إلا قليلاً وإذا حدثت تحدث على فترات طويلة، لما يسعى الكثير من الناس إلى هذه الحلول الخارجية لتضميد جراحهم المالية؟  لأن هذه الحلول لا تتطلب وجود مسؤولية أو جهد من قبِل الشخص الذي يريد تحسين حالته المادية.  هم لا يريدون بذل تضحيات من أجل تقليل النفقات أو العمل لساعات أكثر لزيادة دخلهم أو الاستمرار في التعليم للحصول على درجات أعلى.  ولا يدركون أن المشكلة هي أنهم إذا انتظروا شخصًا ما أو شيئًا ما لينقذهم مما هم فيه، فإنهم قد ينتظروا إلى الأبد.   

في الواقع قد تكون فرصة إصابتك بفيروس يسبب تآكل الجسد أكثر بكثير من فرصة الفوز باليانصيب.  بالإضافة إلى تكلفة الشراء المستمر لتذاكر اليانصيب.  فإذا كنت تقوم بشرائها بشكل يومي، فما هو مقدار ما تنفقه في الأسبوع أو في الشهر أو في السنة؟  لقد تم إنفاق هذا المال بسخاء على سراب وليس على شيء ملموس،  حيث إن الإنفاق على الطعام يسد جوعك والإنفاق على الملابس يكسوك أما الإنفاق على تذاكر اليانصيب هو مال منفق بدون عائد ملموس. 

لذا فإن الحل المضمون الوحيد لتحسين وضعك المالي هو أن تصبح سبَّاقًا وتعمل عملاً جادًا إما لكسب مال أكثر أو للتقليل من النفقات.  أما الأمل في الحصول على الميراث أو زيادة في المرتب أو الأمل في انتظار الفارس المغوار الذي يأتي لإنقاذك، إنما هي أماني وليست حقيقة.   

Copyright © 2000 - 2016, International Finance Corporation. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.