الصفحة الرئيسية  > المشاركة في المعارض التجارية بدون منصة
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

المشاركة في المعارض التجارية بدون منصة

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


لا تحتاجون إلى منصة خاصة لكي تستفيد مؤسستكم التجارية من مشاركتها في المعرض. وإليكم عدد من الطرق الأخرى التي تجعلكم تستفيدون من المعرض بدون هدر الوقت أو التكاليف على بناء منصة عرض خاصة هناك.
يمكنكم أن تجرّبوا بعضاً من الوسائل التالية:

إلقاء الخطابات

يعقد عدد كبير من المعارض التجارية حلقات دراسيّة موسّعة وهنا بوسعكم الاستفادة من خبراتكم عبر المشاركة في إحدى تلك الحلقات أو إحدى الجلسات التقنية. ابحثوا عن دور مؤات تؤدونه في تلك المناسبات. مثلاً، قد يرغب خبير المحاسبة في إلقاء كلمة في مؤتمر لمبتكري البرمجيات الإلكترونية ليشرح كيفية تأثير التغييرات الأخيرة لقوانين الزكاة في عملهم. أمّا مصممو المواقع الإلكترونية فيمكنهم أيضاً التحدث في اجتماع المحاسبين ليعلمونهم كيفية تصميم مواقع إلكترونية لعملهم. لهذا الهدف، يجب أن تعدوا نسخاً عن عرضكم التفسيري ورزمة من بطاقاتكم الشخصية ليتمكن المشاركون في الجلسة من الاتصال بكم لاحقاً. خصصوا الوقت بعد الخطاب لتلقّي الأسئلة والتحاور.

عقد اجتماعات مغلقة

أحد أهم منافع المعارض التجارية هو أنّها تحصر المشترين المحتملين لمنتجكم أو لخدماتكم في منطقة واحدة. ننصحكم إذن بتدبير اجتماعات مع العشرات من أفضل عملائكم الحاليين أو المرتقبين بدلاً من شراء منصة في المعرض. قد تعقدون هذه الاجتماعات في ردهة المعرض أو في فندق أو مطعم قريب أو في جناح الضيافة. وهكذا ستتجنبون الكثير من التكاليف ولن تدفعوا إلا أجرة الفندق وثمن وجبات الطعام والنقل. ومن الأرجح أن يسر العملاء بالخروج مؤقتاً من جلبة المعرض وضوضائه بفضل تلك الاجتماعات.

عرض منتجاتكم وخدماتكم في منصة شخص آخر

ابحثوا عن شركات تعرض منتجات مكمّلة لمنتجاتكم. قد يكون هؤلاء شركاءكم في التسويق أو عملائكم أو مورديكم. ومن ثم اسألوا عن وجود مجال في منصاتهم لتبينوا كيف تنسجم منتجاتكم مع منتجاتهم. مثلاً يمكن لمبتكر البرمجيات الإلكترونية أن يعرض مجموعة برامج جديدة على منصة بائع أجهزة الكمبيوتر. كما أنّ مورّد الأغراض المنزلية قد يعرض الوسادات والأكسسوارات على كراسي وأرائك شركة تصنع الأثاث للمنازل.

القيام بالأبحاث

من المفيد أيضاً أن تقوموا بزيارة بعض المعارض بهدف البحث وحسب. فهذه المعارض قد تشكل فرصة ممتازة لتستقصوا عن منافسيكم ولتروا كيف يسوقون بضائعهم ويبيعونها ويسعّرونها. وقد تراقبون مباشرة رد فعل العملاء على جهود منافسيكم. أو قد تبحثون عن مصنّعين لمنتجات مكمّلة لمنتجاتكم وأن تجتمعوا بمدراء تلك الشركة للتوصل إلى استراتيجيات تفيدكم وتفيدهم في آن. وأخيراً المعارض التجارية أمكنة ممتازة للتعرف بالموردين والموزعين ومندوبي المبيعات الذين يعرضون منتجاتهم هناك أو يعملون في صالات العرض.

Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.