مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

المحاسبة وإمساك الدفاتر

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


ما الفرق بين المحاسبة وإمساك الدفاتر؟ المحاسبة هي عملية إدارة الموارد المالية للشركة وتوقعها. ويقوم المحاسب بتقديم المشورة للشركة وإعداد التقارير المالية. أما إمساك الدفاتر فهو جزء من البرنامج المحاسبي؛ حيث يتعلق فقط بعملية تسجيل الدفاتر المالية وصيانتها. ويقوم كاتب الحسابات بإدخال المعلومات وتحديث حساباتك باستمرار.

حلول لمن يصعب عليهم التعامل مع الأرقام

إذا كنت مبتدئًا في المحاسبة وكان لديك انزعاج من أن ينتهي بك الأمر إلى التعامل مع إمساك دفاتر الشركة، فلا داعي للقلق. فحتى لو كنت ضعيفًا في الحساب، فهناك حلول محاسبية بسيطة متوفرة. وإليك فيما يلي ثلاثة أساليب شائعة للتعامل مع إمساك الدفاتر.

  • لا أريد التعامل مع الأرقام (باستثناء المراجعة الدورية للمعلومات المالية).

    الحل:
    قم بتعيين أحد الأشخاص. فإذا كنت ضعيفًا في الحساب أو دائم الانشغال أو لا تريد التفكير في الأمر فحسب، فيمكنك تعيين كاتب حسابات أو محاسب لمعالجة الحسابات لديك. ويمكنك مراجعة أمورك المالية على أساس دوري (شهريًا أو كل ربع عام) مع كاتب الحسابات. وبالمناسبة، فإن تكاليف المحاسبة يتم اقتطاعها من الضرائب.


  • أريد معالجة بعض الحسابات وتعيين محاسب للقيام بالمهام الأخرى.

    الحل:
    يمكن شراء برنامج محاسبي مثل QuickBooks أو Microsoft Accounting أو Peachtree Accounting. ونقترح عدم تثبيت البرنامج بنفسك ولكن عليك جعل أحد الأشخاص يقوم بذلك نيابة عنك – مثل كاتب الحسابات أو المحاسب أو الخبير المؤهل الذي لديه المعرفة بالبرنامج المحدد. ومن خلال هذه الطريقة ينتهي بك المطاف إلى الحصول على التقارير والمخططات الملائمة المخصصة لحساباتك. كما توفر لك هذه البرامج الوقت حيث لا تحتاج إلى إدخال معلومات بطاقة الائتمان أو البنك. وفي الوقت الحالي، تتيح البنوك وجهات إصدار البطاقات إمكانية تنزيل البيانات المالية إلى الكمبيوتر مباشرة.


  • أريد القيام بذلك كله.

    الحل:
    إذا كنت تريد القيام بكل ذلك، فنقترح استخدام أحد برامج المحاسبة التي سبق ذكرها أو أحد حلول المحاسبة المخصصة لشركتك. وحيث إنك ستقوم أيضًا بإعداد تقاريرك الضريبية الخاصة، فنوصي باستخدام برنامج ضريبي متكامل مع البرنامج الذي تستخدمه.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.