مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

كيف يمكنك الحصول على قرض بنكي؟

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


ما الذي يريد المصرفيون معرفته؟

لا تنخدع بالمقولة التقليدية أنك دائمًا بحاجة إلى خطة أعمال للحصول على قرض. عند تقييم القروض، عادة ما يرغب المصرفيون في الحصول على إجابات لخمس أسئلة، هي: (1) ما هو المبلغ الذي تريده؟ و(2) فيم سيتم استخدام الأموال؟ و(3) كيف ستقوم بضمان القرض؟ و(4) متى ستسدد لي المال؟ و(5) كيف ستسدده لي؟ بإمكان معظم المقترضين الإجابة على هذه الأسئلة في محادثة وإذا لم يتمكنوا من ذلك …فسوف يصبحون محلاً للشك.

هل يوجد لديك ضمان؟

يتمثل العنصر الرئيسي الآخر للحصول على قرض بنكي في فهم الضمان. يشير الضمان إلى الأصول التي تقوم برهنها لسداد القرض. يمكن أن تكون هذه الأصول هي حساب المقبوضات الخاصة بشركتك أو مخزون أو معدات خاصة بالشركة ويتم استخدامها لتأمين القرض (مقابل القرض "غير المؤمن" الذي ليس له ضمان). في حالة تخلفك عن سداد القرض، يمكن للمقرض الاستحواذ على الضمان وبيعه. إذا لم يكن لدى الشركة أية أصول تستحق التأمين، فسوف يبحث المقرض عن الأصول الشخصية—على سبيل المثال، الأسهم أو السندات—أو الأشكال الأخرى من الضمانات الشخصية. الضمان الشخصي يعني أن يضمن المقترض سداد القرض من الأصول الشخصية، بدلاً من أصول الشركة.

تجنب الحصول على توقيع زوجك كضامن ما لم يكن أو تكن عاملة بالشركة.

هل أنت مستعد للبحث عن قرض؟ فكر بهذه الأمور قبل أن تقوم بتسليم طلبك.

  • استعد لتوفير الضمان أو ضمان شخصي.
    توقع طلب أحدهما أو كليهما، خاصة إذا كنت مقترض لأول مرة. إذا قمت بتوقيع ضمان، فحاول أن تقوم بتقييده إلى ضمان لمدة عام واحد يمكن تجديده إذا لزم الأمر. تجنب الحصول على توقيع زوجك كضامن ما لم يكن أو تكن عاملة بالشركة. إذا كان لديك أصدقاء أو أقارب يعتزمون ضمان قرضك التجاري لكنهم لا يعتزمون ضمان القرض بأكمله، قد يكون ذلك بسبب أن الضمان يتطلب أن يكونوا ‘مسؤولين بالتكافل والتضامن، بمعنى أنه يجب أن يقوموا بسداد القرض بأكمله في حالة التخلف عن السداد. لتجنب هذه النتيجة ولتشجيع تعدد الضامنين، يمكن أن يقوم الضامن بتوفير ضمان للجزء من القرض الذي يقوم بضمانه فقط. ففي حالة وجود ثلاث ضامنين، يمكن لكل منهم ضمان ثلث القرض فقط.
  • اطلب المبلغ الكافي لك.
    واحد من أكثر الأخطاء شيوعًا يقوم بها الأشخاص عند الاقتراض هو التقليل من تقدير الوضع وطلب قرض أقل مما ينبغي. فيما مضى، كان هناك شركة تعمل بتصنيع الأثاث الخشبي وكانت تقوم بعمل رائع. قامت هذه الشركة باقتراض مبلغ من البنك ولسوء الحظ اقترضت مبلغ أقل مما يلزمها. وعندما عادت لاقتراض المزيد من المال، وجدت صعوبة أكبر حيث أثار ذلك شكوك البنك. لماذا لم تقوم الشركة بتقدير المبلغ الصحيح من البداية؟ وقد أدى ذلك إلى صعوبة الحصول على القرض. حيث أن اقتراض أقل مما أنت بحاجة إليه لم يحل المشكلة.
  • قم بتحديد متانة المركز المالي لشركتك.
    فيما يلي تلميح حول كيفية تحديد متانة المركز المالي لشركتك: لا تستخدم بطاقة الائتمان الشخصية للأغراض الخاصة بالعمل. هذه هي القاعدة الوحيدة التي يتم انتهاكها كثيرًا. معظم الأشخاص لديهم ائتمان شخصي ويقولون لدينا هذه البطاقة، لم لا نقوم باستخدامها لأعمال الشركة. تكمن المشكلة في أنها لا تفعل شيئًا لمساعدة الائتمان الخاص بشركتك.
  • تعرّف على سجل الائتمان الخاص بك.
    هل يوجد لديك سجل ائتمان شخصي تمت مراجعته؟ منذ متى تعمل شركتك؟ (الشركات التي تقل فترة نشاطها عن عامين غالبًا ما يُنظر إليها على أن إقراضها قد ينطوي على خطورة). هل تعرف درجة الائتمان الخاصة بك؟ لا يمكنك تثبيتها ما لم تعرف ما هي.
  • تأكد من تطابق بياناتك المالية.
    لا تقم بتقديم تقارير مالية تمت طباعتها في الثالثة صباحًا في الليلة السابقة لاجتماعك. قم بتدقيق ومراجعة المستندات المالية المستخدمة في طلب القرض بواسطة محاسب أو مستشار مالي.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.