مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

هل يجب أن تقترض أم تبحث عن استثمار؟

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


ما هو الأفضل لك - تكبد الدين أم فقدان الملكية؟

أن يكون تفكيرك الأول للتمويل هو إما أنك تريد البحث عن قرض أو استثمار. تكمن ميزة القرض (الدين) في أنك لا تتخلى عن أي ملكية في شركتك، وليس للمقرض رأي إداري أو حق مباشر في أرباح شركتك. إن التزامك الوحيد تجاه المقرض هو سداد القرض في وقته ويمكنك خصم دفعات الفائدة في وقت سداد الضريبة. ويكمن ضرر القرض في الدين—الدفعات الشهرية المرتفعة والمسؤولية الشخصية المحتملة (إذا ضمنت القرض)، أو خسارة الملكية (إذا قمت بتأمين القرض)، أو الدعاوى القضائية إذا تخلفت عن سداد القرض.

تكمن ميزة الاستثمار (حق الملكية) في أنك لن تحتاج إلى السداد للمستثمرين في حالة خسارة شركتك، ولا يحتمل أن تكون ملكيتك الشخصية في خطر. يكمن الضرر في أنك تحصل على جزء أصغر من الكعكة حيث أنك تتخلى عن بعض أسهم الشركة. وإذا سعى أحد المستثمرين إلى التحكم بشركتك، فسوف يصبح ذلك مزعجًا أكثر منه مفيدًا.

انظر إلى العائلة والأصدقاء

في بعض الأحيان، يتم وضع خيارات التمويل من أجلك. على سبيل المثال، إذا كنت غير مؤهلاً أو ليس لديك موارد كافية للحصول على قرض، فأنت بحاجة للعثور على مستثمرين. ما هو التسلسل الأكثر شيوعًا للعثور على مستثمر؟ (1) ابحث في مواردك الخاصة، (2) ابحث في أفراد عائلتك، و(3) ابحث بين أصدقائك. بعد استنفاد هؤلاء، ابحث عن شخص غريب مهتم.

على الأرجح، الحصول على استثمار سوف يتطلب بعض النفقات الإضافية التي يتحملها المحاسب الخاص بك ومحاميك. على سبيل المثال، إذا كان الاستثمار ضخمًا، فقد يطلب منك المستثمر تحويل منشأتك الفردية إلى شركة لحماية المستثمر من تحمل المسؤولية الشخصية.

لماذا تحتاج إلى المال؟

بشكل عام—سواء كنت تبحث عن مستثمرين أو مقرضين—فأنت بحاجة إلى تحديد ما إذا كانت الأموال مطلوبة لحل مشكلة مؤقتة أو مشكلة أساسية. كثيرًا ما يمكن حل المشكلات المؤقتة من خلال حل تمويل بسيط مثل حساب بطاقة التاجر. لكن المشكلة الأساسية—مثل، قلة المبيعات وارتفاع تكلفة المبيعات وارتفاع المصروفات الإدارية ووجود الكثير من المخزون ووجود الكثير من حساب المقبوضات—لا يتم حلها عادة من خلال اقتراض الأموال. في هذه الحالة يجب أن تقوم بالتصدي للمشكلة الأساسية حيث أنه ليس من الحكمة أن تقترض حتى تعالج هذه المشكلة.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.