مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

فهم المقصود بالنفقات الثابتة والحد منها

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


الحد من نفقات التأمين والإيجار والأجور

عادةً ما يكون من السهل على أصحاب الشركات الصغيرة تقليل النفقات الثابتة بشكل أكبر من النفقات المتغيرة. وهذا لأنه ليس من المحتمل أن يقوم الموردون بتخفيض التكاليف بدون حوافز مثل الدفع السريع أو الطلبات الكبيرة. ومن ثمّ، يمكنك التفكير في نهج أفضل ألا وهو تقليل النفقات الثابتة مثل الإيجار والسفر والمرافق والتأمين وتكاليف المحاسبة والمصروفات القانونية. وفيما يلي بعض الاقتراحات لتقليل ثلاث فئات من النفقات الثابتة: التأمين والإيجار والأجور

التأمين

إن أفضل الطرق لتوفير أموال التأمين التجاري هي ببساطة الاستعانة بأحد الاحترافيين ليساعدك على التعرف على التغطية التي تحتاجها وليوفر لك سعرًا تنافسيًا. فالوكيل أو الوسيط عادةً ما تدفع له شركة التأمين أجره بنظام العمولات. وبعض هؤلاء الوكلاء والوسطاء مستقلون، أي أنهم يبحثون عن أفضل الأسعار المتاحة بين الشركات المتنوعة حتى يجدوا الوثيقة المناسبة. أما بعضهم الآخر فيعمل بشكل حصري لصالح شركة تأمين واحدة.

وبالتأكيد فإن الوكلاء أو الوسطاء الذي يعملون لصالح شركة واحدة فقط سيحاولون بيع منتجات هذه الشركة لك، حتى إذا كانت هذه الشركة لا تقدم أفضل تغطية لنشاطك التجاري أو أفضل سعر. ولكن من الناحية الأخرى، ستجد أن الوكيل أو الوسيط المستقل يحصل على عمولة أيضًا، ولكنه سيجتهد في البحث بين الخيارات المعروضة حتى يجد لك التغطية المناسبة بالسعر المناسب.

البحث عن شركة التأمين المناسبة

إن عملية البحث عن شركة التأمين المناسبة لهي أشبه إلى حد بعيد بعملية البحث عن المحاسب أو المحامي المناسب أو أي احترافي مختص مناسب. ولعل أفضل نقطة انطلاق أن تطلب توصيات من الآخرين ممن لهم باع وخبرات في مجالك. ومن الناحية المثالية، فأنت تريد شركة تأمين توفر لك بصفة دورية معلومات حول الوثائق الجديدة، وتقدم لك عروض أسعار من شركات أخرى من وقت لآخر، وتساعك في حالة رفع دعوى.

  • الحد من المخاطر
    تساعد إدارة المخاطر على الحد من المطالبات التأمينية وتقليل أقساط التأمين. ويجب تطبيق الإجراءات اللازمة للتأكد من عدم التعامل مع الموظفين الخطرين، على سبيل المثال، من خلال الاطلاع على سجل القيادة الخاص بأي شخص سيتولى مهام قيادة في شركتك. وتوفر العديد من الشركات أقساطًا أقل أو خصومات للمؤمَّن عليهم الذين يتخذون تدابير أمنية معينة. ومن الخطوات التي قد تساعدك في الحصول على وثيقة تأمين بسعر أقل، تركيب أجهزة الكشف عن الدخان أو نظام أمنى في شركتك.
  • التعرف على ما إذا كان تأمين العميل سيغطي نشاطك التجاري
    في بعض المجالات التجارية، قد يلزم على العملاء توفير الخدمات التأمينية. وقد يوفر لك هذا الكثير من الأموال.
  • ترتيب أولويات أهم المخاطر
    بمجرد أن تنتهي من اختيار التغطية المناسبة لك، يجب أن تنفق أموالك في النواحي التي تحتاج إليها بشكل أكبر. فإذا كانت تواجه مخاطرة خسارة كبيرة جديرة بالقضاء على نشاطك التجاري، فيجب عليك توجيه أموال التأمين التي ستنفقها في هذا الاتجاه أولاً.
  • تجنب ازدواج التغطية
    راجع بعناية وثيقة تأمين مالك المنزل أو المؤجر، على سبيل المثال. فإذا كانت لديك بعض المعدات التجارية الرخيصة نسبيًا، فقد تكون تغطية الملكية الموجودة كافية لتغطية هذه المعدات. أو يمكنك شراء ملحق تأميني معقول التكلفة لزيادة التغطية. وعادةً ما يمكن للأنشطة التجارية التي تتم من المنزل والتي تجلب زوارًا قليلين فيما يتعلق بالنشاط التجاري، أن تحصل على ملحق التزام تأميني معقول التكلفة نسبيًا. كما يمكنك أيضًا إضافة ملحق تأميني لزيادة تغطية المعدات التجارية.
  • التفكير في التأمين من خلال إحدى الهيئات
    إذا كنت تنتمي إلى منظمة تجارية أو مجموعة احترافية أو أي هيئة تجاري أخرى، فقد تكون مؤهلاً للحصول على أسعار خاصة على بعض أنواع التأمين.

النفقات الثابتة: عقد الإيجار، أيهما أفضل: عقد الإيجار طويل الأمد أم قصير الأمد؟

يعتبر عقد الإيجار طويل الأمد أفضل لك إذا كان الإيجار منخفضًا، وكانت قيمة العقارات التجارية تزداد مع مرور الوقت. أما عقد الإيجار قصير الأمد فهو أفضل إذا كانت قيمة العقارات التجارية تنخفض وكانت إيجارات العقارات المماثلة أقل، حيث سينتهي عقد الإيجار في وقت قريب وسيتسنى لك التفاوض على عقد جديد أفضل. ولذا، فمن أجل حماية تدفقك النقدي على أفضل وجه، يجب أن تتوقع ما سيحدث لهذه الملكية العقارية على وجه التحديد خلال السنوات القليلة المقبلة، وكذلك ما يُحتمل أن يحدث لنشاطك التجاري.

إعادة التفاوض على عقد الإيجار

بعد التوقيع على عقد الإيجار، يمكنك التفاوض بشأنه من جديد في ظل ظروف معينة. فإذا انخفضت قيمة العقارات التجارية المماثلة، واقترب موعد تجديد العقد، فيمكنك أن تتوجه للمؤجِّر بالعبارات التالية: "أنا أدفع الآن قيمة إيجارية أكثر من اللازم. فإذا قبلت أن نتفاوض من جديد، وأن تقدم لي سعرًا أفضل، فسأوافق على تجديد العقد. وإلا فقد أقتنص الفرصة وأبحث عن مكان جديد آخر". ومن المنهجيات الأكثر خطورة إذا كان نشاطك التجاري يعاني من مشكلات خطيرة. فعندئذٍ يمكنك أن تتوجه للمؤجِّر وتقول له: "حسنًا، ففي ظل ظروف الأعمال الحالية، أرى أن بنود عقد الإيجار الحالي ستسبب لي بعض المشكلات، ولكن إذا تفاوضنا من جديد على عقد الإيجار، فقد أستمر". وبعبارةٍ أخرى، فأنت تنصح المؤجِّر بإما أن يعيد التفاوض أو ينتهي به الحال بمستأجر متعثر، وهو ما يعد دائمًا خسارةً مالية بالنسبة للمؤجِّر في ظل الظروف الاقتصادية السيئة. والمخاطرة هنا تكمن في أنك إذا قمت بتقديم ضمان شخصي لعقد الإيجار، وهو أمر شائع جدًا، فقد يسعى المؤجِّر إلى المطالبة بأصولك الشخصية في حالة تخلفك عن الدفع.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.