الصفحة الرئيسية  > تمويل رعاية المسنين
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

تمويل رعاية المسنين

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


قد تكون رعاية المسنين باهظة التكلفة ويجب أن تخطط لها ماليًا لتجنب الأعباء الضريبية غير الضرورية.

الهدايا
يُسمح لك بأن تعطي أحد الأشخاص 11000 EGP سنويًا دون الحاجة إلى رفع إقرار العائد ضريبي على الهدية. إذا كنت متزوجًا، يمكنك أنت وزوجتك معًا إعطاء هدية بمبلغ 22000 EGP‏. لا يتم احتساب النفقات الطبية التي تقوم بدفعها نيابة عن أحد الأشخاص كهدية، ومع ذلك، يمكنك تقديم المبلغ الذي ناقشناه بالكامل إلى جانب دفع النفقات الطبية هذه. يجب عليك مراجعة محاسب أو مستشار مالي لمعرفة المتطلبات المحددة.

القروض
إذا قمت بإقراض مبلغ مالي إلى الشخص الذي تقوم برعايته، لا يكون هذا المبلغ خاضعًا للضريبة. ولكن حتى يكون القرض صالحًا، يجب أن يتم دفعه مع الفائدة، وذلك إذا كان مبلغ القرض أكبر من 10000 EGP‏. يتم تحديد أسعار الفائدة للقروض العائلية من خلال مصلحة الضرائب.

الاقتطاعات الضريبية
إذا قمت بتقديم أكثر من 50% من الدعم المالي لأحد الأشخاص، بما في ذلك الشخص الذي توفر له الرعاية، يمكنك اعتبار هذا الشخص معتمدًا على عائدك الضريبي طالما كان دخله يقل عن 3000 EGP في العام. يمكنك كذلك المطالبة باقتطاع أي من النفقات الطبية التي دفعتها لهذا الشخص.

الرهن العقاري السنوي العكسي
إذا كان أحد الأشخاص المسنين مالكًا لمنزل ليس عليه رهن عقاري (أو برهن منخفض)، يمكنه الاقتراض مقابل منزله من خلال عملية رهن عقاري سنوية عكسية. يدفع المقرض لمالك المنزل دفعة شهرية تعتمد على قيمة منزله. تقلل هذه الدفعات من حق الملكية للمنزل. يتم سداد قيمة القرض للبنك مع الفائدة عند بيع المنزل.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.