الصفحة الرئيسية  > فهم القيمة العقارية للمنزل
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

فهم القيمة العقارية للمنزل

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


من أكبر مزايا ملكية المنزل هي القيمة العقارية التي تضيفها إلى منزلك. وإذا أسرعت في تسديد الرهن العقاري وتعزيز هذه القيمة العقارية، فسيكون وضعك المالي أفضل. ويمكن أن تكون القيمة العقارية أداةً قويةً لإدارة مواردك المالية.

تسديد الرهن العقاري
خلال السنوات القليلة الأولى التي تقوم فيها بتسديد دفعات الرهن، يذهب معظم ما تدفعه لتسديد الفائدة ويذهب جزء صغير لتسديد أصل الدين. وكلما ازداد دين الرهن العقاري، ستزداد الفائدة التي ستدفعها. لذا فإنه إذا قمت برفع المبلغ الذي تدفعه، فسيتم تسديد جزء أكبر من أصل الدين وستكون الفائدة المفروضة أقل. يمكنك تسديد الرهن العقاري قبل موعده بعدة سنوات، إذا قمت بتسديد دفعة إضافية واحدة من دفعات الرهن العقاري سنويًا.

الحدود الائتمانية للقيمة العقارية للمنزل
الحد الائتماني للقيمة العقارية للمنزل هو أحد أشكال الائتمانات المتجددة التي يكون فيها المنزل بمثابة ضمان. عند تحديد حد ائتماني للقيمة العقارية للمنزل، ستتم الموافقة لك على مبلغ ائتمان معين يمثّل أقصى مبلغ يمكنك اقتراضه. ستقوم بدفع سعر فائدة متغير وسيتعين عليك تسديد دفعة بحد أدنى بصفة شهرية استنادًا إلى مبلغ الحد الائتماني الذي حددته.

بعد الموافقة على خطة القيمة العقارية للمنزل، سيكون بإمكانك اقتراض مبلغ لا يتجاوز الحد الائتماني المعين في أي وقت. ويمكنك السحب من مبلغ الحد الائتماني من خلال تحرير شيكات في مقابل هذا المبلغ. قد تتحمل تكاليف تقييم الملكية ورسوم الطلب والتكاليف الأخرى المحتملة.

عند بيع المنزل، سيُطلب منك سداد الحد الائتماني للقيمة العقارية للمنزل بالكامل. إذا كان من المحتمل أن تبيع منزلك في المستقبل القريب، فيجب أن تفكر فيما إذا كان من المفيد أن تدفع تكاليف تحديد الحد الائتماني للقيمة العقارية مقدمًا. تذكر أيضًا أنه قد يتم منع تأجير المنزل بموجب بنود عقد القيمة العقارية للمنزل.

قروض القيمة العقارية للمنزل
يشبه قرض القيمة العقارية للمنزل نوعًا ما الحد الائتماني للقيمة العقارية حيث يُستخدم هذا القرض كضمان. ونظرًا لأن الجهات المُقرضة تعتبر قروض القيمة العقارية للمنزل أكثر ضمانًا من الدين غير المضمون مثل بطاقات الائتمان، فإن قروض القيمة العقارية للمنزل توفر أسعار فائدة أكثر جاذبية من القروض غير المضمونة.

إن أفضل استخدام لقرض القيمة العقارية للمنزل يكون في دفع مصروفات معينة، مثل دفع مصروفات الجامعة، تكون قادرًا على سدادها في فترة زمنية أقصر من الرهن العقاري الأساسي. إذا كنت تتحمل دينًا غير مضمون بمبلغ كبير وفائدة مرتفعة، فإن تحويله إلى قرض القيمة العقارية للمنزل سيساعدك في سداده بشكل أسرع بالإضافة إلى توفير مزايا ضريبية.

تذكر فقط أنك استخدمت منزلك كضمان. لذا فإنه إذا لم تستطع الاستمرار في سداد الدفعات، فقد تخسر منزلك.

إعادة التمويل
إذا انخفضت أسعار الفائدة بعد أن حصلت على الرهن العقاري، فقد ترغب في إعادة تمويل منزلك – بمعنى أن تحصل على رهن عقاري جديد بسعر فائدة أفضل ليحل محل الرهن العقاري القديم. وكقاعدة عامة، فإنه إذا استطعت تقليل سعر الفائدة الخاص بك بمقدار 2% أو أكثر، فإن الأمر يستحق الدراسة. وتبعًا لمقدار تكاليف إنهاء الصفقة التي يفرضها البنك الجديد وطول المدة التي تنوي أن تقيمها في المنزل، يمكنك توفير مبلغ كبير من المال بهذه الطريقة.

لا يلزم أن تتم عملية إعادة التمويل من خلال نفس وسيط الرهن العقاري الذي استعنت به أولاً. فمن الأفضل أن تجرب هذا الوسيط في البداية لأنه قد يقدم لك باقة جذابة للحفاظ على علاقة الأعمال التي يجريها معك، ولكن عليك إلقاء نظرة على الوسطاء الآخرين ومقارنة الأسعار كما فعلت في المرة الأولى.

التكاليف مقابل المزايا
لضمان توفير الأموال عن طريق إعادة التمويل، يجب مراعاة كافة التكاليف.

  • تكاليف إنهاء الصفقة أتذكرها؟ يجب أن تدفعها مرة أخرى عند إعادة التمويل. وتبعًا لمدى ارتفاع هذه التكاليف، فإنه قد تؤثر على الادخارات التي ستحصل عليها من سعر الفائدة الجديد وربما تكون إعادة التمويل بلا فائدة.
  • غرامات الدفع المسبق ربما تفرض بنود الرهن العقاري الحالي غرامات كبيرة على الدفع المسبق من شأنها أن تؤثر على الادخارات التي ستنتج عن عملية إعادة التمويل. لذا راجع أوراق الرهن العقاري الخاص بك. وإذا كانت هناك غرامة على الدفع المسبق، فستجدها مدونةً في عقدك.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.