الصفحة الرئيسية  > فهم الرهون العقارية
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

فهم الرهون العقارية

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


إذا كنت مسؤولاً عن سداد رهن عقاري خلال الثلاثين عامًا القادمة، فينبغي أن تعلم ما هو الرهن العقاري بالضبط. يتكون الرهن العقاري من ثلاثة أجزاء أساسية: دفعة مقدمة، ودفعات شهرية ورسوم. وقد ناقشنا الدفعة المقدمة بالفعل. أما الدفعة الشهرية فهي المبلغ اللازم لسداد الرهن العقاري طوال مدة القرض ويتضمن سداد أصل القرض والفائدة أيضًا. والرسوم هي كافة التكاليف التي يجب أن تدفعها مقدمًا للحصول على القرض.

ومع تذكر هذه المفاهيم الأساسية، سندرس بعض الأشكال المختلفة المتوفرة للرهن العقاري:

  • السعر الثابت يتطلب الرهن العقاري ذو سعر الفائدة الثابت سداد دفعة شهرية بنفس المبلغ طوال مدة القرض. وبتوقيعك على أوراق القرض، فإنك توافق على سعر فائدة ما وهذا السعر لا يتغير أبدًا. وهذا هو أفضل أنواع القروض إذا كانت أسعار الفائدة منخفضة وقت حصولك على الرهن العقاري.
  • السعر القابل للتعديل توخ الحذر إذا كنت تفكر في الحصول على رهن عقاري بسعر فائدة قابل للتعديل، حيث يسمح الرهن العقاري ذو سعر الفائدة القابل للتعديل بتغير سعر فائدة القرض تبعًا لأسعار الفائدة السائدة. فإذا ارتفعت الأسعار، فسيرتفع سعر الرهن العقاري وكذلك الدفعة الشهرية. وإذا ارتفعت الأسعار بشكل كبير، فستقع في مشكلة كبيرة. أما إذا انخفضت الأسعار، فسينخفض سعر الرهن العقاري وكذلك الدفعة الشهرية. لذا قد تكون الإستراتيجية الجيدة هي الاستمرار مع القرض ذي سعر الفائدة الثابت لعدم الوقوع في فخ ارتفاع أسعار الفائدة. وإذا انخفضت الأسعار، فيمكنك إعادة تمويل الرهن العقاري للاستفادة من انخفاض الأسعار.
  • الرهون العقارية بضمان الأصول في الرهن العقاري بضمان أصول، يمكنك استخدام أصول مثل الأسهم والسندات والملكيات الأخرى وغيرها كضمان للقرض. وبهذا، لن تحتاج إلى تسديد دفعة مقدمة، كما ستتجنب تأمين الرهن العقاري الخاص (PMI) أيضًا.
  • برامج المساعدة في الرهن العقاري هناك برامج يمكنها مساعدتك في الحصول على رهن عقاري وتمويله. ونظرًا لكثرة عدد هذه البرامج وتنوعها فإنه يصعب سردها ومناقشتها جميعًا هنا. راجع هذا الأمر مع البنك الذي تتعامل معه أو مكتب تنمية المدينة أو وكيل عقاري ذي خبرة.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.