الصفحة الرئيسية  > هل تريد شراء منزل؟ استعد لتصبح مؤهلاً
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

هل تريد شراء منزل؟ استعد لتصبح مؤهلاً

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


إذا كنت تعتقد أن امتلاك منزل هو أمر يهمك، فلتبدأ في التخطيط لامتلاكه الآن. فيتعين عليك ترتيب مواردك المالية وتوفير دفعة مقدمة والاستعداد ذهنيًا لتحمل مسؤولية امتلاك منزل.

الدفعة المقدمة
عادةً ما يتم التعبير عن الدفعة المقدمة بأنها نسبة مئوية من سعر المنزل. فالدفعة المقدمة التي تبلغ EGP10000 لمنزل تبلغ تكلفته EGP100000 ستكون نسبتها 10%.

ما مقدار المال الذي يتعين عليك توفيره لسداد دفعة مقدمة؟ يعتمد ذلك على الكثير من المتغيرات.

تتطلب مختلف البنوك مبالغ مختلفة تتراوح نسبتها بين ‏3% و‏10% وفقًا للبرنامج، وغالبًا ما تمنح أسعار فائدة أفضل للدفعات المقدمة أكبر من ‎10%‏. وسوف تسمح لك بعض البرامج أيضًا بوضع ‎0% كدفعة مقدمة.

بغض النظر عن مقدار المال الذي تحتاج إليه لسداد دفعة مقدمة، قم بتوفير المزيد. حيث هناك الكثير من الرسوم التي تتضمنها عملية شراء منزل وسوف تكون في وضع مالي أفضل كثيرًا عند الانتقال إلى منزل جديد إذا حرصت على وجود بعض الوفرة من المال.

ما لم تكن خبيرًا ماليًا، لا تحاول سحب هذه الدفعة المقدمة من جميع مواردك المالية مرة واحدة. ومن ثم قرر مقدار المال الذي ترغب في إنفاقه على المنزل ومقدار المال التي سيتعين عليك توفيره لسداد دفعة مقدمة. وبتوفير مبلغ معقول كل شهر، يمكنك حساب موعد مستهدف عندما تتوفر لديك الدفعة المقدمة التي ستقوم بسدادها وكذلك بدء عملية التسوق لشراء منزلك.

الإعانة الحكومية
راجع مدينتك المحلية للتعرف على البرامج الخاصة التي قد توفر إعانة بشأن الدفعة المقدمة أو تقلل من متطلبات الدفعة المقدمة. وللتأهل، سيتعين أن يكون دخل الأسرة لديك أقل من متطلبات دخل البرنامج أو سيتعين عليك شراء منزل في منطقة مستهدفة لإعادة التعمير.

إذا كنت تخطط لتوفير الأموال، فيجب أن تخطط أيضًا لتعمل هذه الأموال لصالحك. فلتقم بالاشتراك في "شهادات الإيداع" (CD) قصيرة الأجل و"حسابات سوق المال" لكسب بعض الفائدة لتقوم بإضافة المزيد إلى المدخرات. ربما لن تعود هذه العملية بفائدة كبيرة، ولكن الشيء الضئيل يساعد أحيانًا.

مراجعة التقرير الائتماني الخاص بك
تشكل درايتك بتقريرك الائتماني جزءًا مهمًا من القدرة المالية في جميع مراحل الحياة. ولكن تشكل هذه الدراية أهمية بالغة عندما تكون على أهبة الاستعداد لشراء منزل. فكلما كان تصنيفك الائتماني أفضل، كان سعر الفائدة الذي من المحتمل أن تحصل عليه أفضل. لذا، عندما تقوم بتحديد الوقت لتوفير الأموال لسداد دفعة مقدمة، أمض بعض الوقت في إعداد تقريرك الائتماني.

إذا كانت معدلات الاستدانة لديك سيئة، أي أنه يوجد دين أكبر بكثير من دخلك، فلتبدأ بسداد دينك أولاً. وهذا أمر ليس من السهل القيام به. ولكنه بالغ الأهمية في تحسين موقفك الائتماني والحصول على أسعار فائدة مقبولة.

التمتع بالأهلية مسبقًا
يكون التفاوض بشأن شراء منزل أكثر سهولة عندما يكون بحوزتك شيك بكامل المبلغ في جيبك. وهذا يتعلق بما في حوزتك عند التأهل مسبقًا للحصول على رهن. فاستنادًا إلى قوتك المالية، سيمنحك المقرض التزامًا راسخًا للحصول على قرض بمبلغ معين حتى لو لم تكن حددت عقارًا بعينه.

يمكنك التسوق لشراء منازل بكل ثقة إذا ما علمت أنك لو عثرت على منزل في نطاق مبلغ يناسب الموافقة المسبقة، فإنك ستحصل على الموارد المالية إذا ما قررت شراءه. وعندما يحين الوقت لإجراء المفاوضات، فإنك تكون في وضع أفضل كثيرًا لأن البائع يعرف أنك يمكنك الحصول على الموارد المالية.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.