الصفحة الرئيسية  > تمويل سيارتك
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

تمويل سيارتك

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


تتمثل إحدى طرق شراء سيارة من خلال الوكيل. إلا أن الوكيل لن يعطيك سيارة فقط من خلال التوقيع كتعهد منك بدفع ثمن السيارة فيما بعد. للحصول على قرض سيارة، وللإيجار في العادة، ستحتاج في الغالب إلى سداد دفعة مقدمة بقيمة حوالي ‎10% من إجمالي سعر السيارة. كلما كانت الدفعة المقدمة كبيرة، انخفضت الدفعة الشهرية المطلوبة منك وانخفض إجمالي ما تدفعه مقابل السيارة على المدى البعيد. لكن احرص على عدم تعجيز نفسك أو استنزاف حساب مدخراتك من خلال دفعة مقدمة كبيرة للغاية. اعثر على توازن مريح.

يحدد المقرضون مدى حجم القرض الذي تكون مؤهلاً له بدقة من خلال الاطلاع على تقريرك الائتماني. لا يتعلق الأمر بمسائل شخصية. فالمقرضون غير مهتمون بالكيفية التي تبدو عليها أو بما تعتقده فيما يتعلق بحالة مواردك المالية الشخصية أو مدى لطفك مع الحيوانات الصغيرة. ما يعنيهم فقط هي الأرقام التي تظهر في تقريرك الائتماني.

سيخبرك التقرير الائتماني بمتانة مركزك المالي (كيف كان سير عملية تسديدك لديونك السابقة؟) والوسائل المالية (هل تملك دخلاً كافيًا لسداد أحد القروض) وعبء الدين (هل عليك الكثير من الدين حتى يمكنك الحصول على آخر؟)

التمويل المعتمد بشكل مسبق
سيقوم العديد من المقرضين باعتماد مبلغ قرض معين بشكل مسبق اعتمادًا على دخلك وسجلك الائتماني. ستعرف بدقة مبلغ السيارة الذي يمكنك تحمله وستتمكن من تعزيز صفقتك المالية مقابل التمويل الذي يقدمه الوكيل.

خيارات التمويل

  • تمويل الوكيل تتمثل الميزة الكبيرة لتمويل الوكيل في الملائمة. فأنت تشتري السيارة وتقوم بتمويلها في نفس الوقت. أما إذا كان الوكيل يقوم فقط بإعادة بيع قرض بنكي ليحقق الربح، فإن أسعاره لن تكون هي الأفضل. أحيانًا، يقدم الوكلاء أسعارًا خاصة ليتخلصوا من المكدس، خاصة في نهاية سنة الطراز. لذلك احرص على الاستفسار منهم حول التمويل ومقارنة عرضهم بتمويلك الذي أعددته بشكل مسبق.
  • البنوك في العادة تقدم البنوك أسعار فائدة أقل من الوكلاء، خاصة إذا ما كنت عميلاً حاليًا بالبنك. سيطالبك البنك في العادة بدفع دفعة مقدمة بنسبة ‎10-20% لتغطية إهلاك السيارة في حالة تخلفك عن سداد القرض ورغبة البنك في استرداد السيارة. توفر البنوك الصغيرة علاقات شخصية، والتي تعد هامة ولكنها قد لا تنافس أسعار الفائدة التي تقدمها البنوك الأكبر.
  • الاتحادات الائتمانية النفقات العامة للاتحادات الائتمانية تكون أقل من تلك الخاصة بالبنوك التي تتيح لهم تقديم تمويل أقل. أحيانًا تكون أقل بنقطة مئوية كاملة.
  • قروض الأصل العقاري يجب أن تكون مالكًا لأحد المنازل حتى يمكنك الحصول على قرض الأصل العقاري. تستخدم منزلك كضمان للقرض - الأمر الذي قد يكون مقلقًا. فإذا لم تتمكن من دفع القرض، يمكنهم الاستحواذ على منزلك. لكن إذا كنت متأكدًا من قدرتك على سداده، فإن قرض الأصل العقاري يعد وسيلة ممتازة للحصول على القروض لأنه لا يمكنك فقط من الحصول على أسعار فائدة منخفضة، بل إن سعر الفائدة يكون مخصومًا منه الضرائب!
  • الإنترنت كما هو الحال مع كل شيء آخر هذه الأيام، يمكنك التسوق للحصول على قرض سيارة على الإنترنت. قد يفوتك أي نوع من العلاقات الشخصية، لكن يمكنك الحصول على الموافقة سريعًا وأسعار منافسة للغاية.
  • المقايضة تعتبر سيارتك القديمة بمثابة قسيمة هامة للغاية في الأساس حيث يمكنك مقايضتها للحصول على خصم عند شرائك سيارة جديدة. إذا كانت ذات قيمة كافية، فقد يمكنك استخدامها كدفعة مقدمة. تعتبر المقايضات وسيلة مريحة لاستخدام السيارة التي تملكها بالفعل لمساعدتك في شراء سيارة جديدة.

الملكية السالبة
تنخفض قيمة السيارة الجديدة بشكل كبير بمجرد قيادتك لها خارج المعرض. لأنها عندئذ تصبح سيارة مستعملة. لا يهم أنك قد استخدمتها لمدة خمس دقائق فقط - فما زالت تعد سيارة مستعملة وذات قيمة أقل بكثير بسبب هذه الحقيقة.

يعد هذا الإهلاك مبدئًا هامًا لفهمه عند التعامل مع التمويل لأنه في الوقت الذي تنخفض فيه قيمة السيارة على الفور، ينخفض أصل القرض الخاص بك أكثر تدريجيًا. لذلك إذا حاولت بيع السيارة في وقت قريب للغاية، قد ينتهي بك الأمر مدينًا بمبلغ يزيد عن المبلغ الذي قد تبيع به السيارة. هذا هو ما يطلق عليه اسم الملكية السالبة.

يمكنك تجنب التعرض لمواقف الملكية السالبة من خلال اتباع القواعد التالية البسيطة:

  1. احتفظ بسيارتك إلى أن يتم دفع أقساطها بالكامل. بشكل واضح، لا يهم مقدار المبلغ الذي انتُقص من ثمن السيارة، لن يكون لديك ملكية سالبة إذا لم تكن مدينًا بأي شيء.
  2. تجنب شراء سيارة غالية للغاية. إذا كافحت كثيرًا في سداد الدفعات، قد تقرر بيع السيارة في وقت مبكر عما يُعتقد أنه قرار حكيم من الناحية المالية.
  3. تجنب سحب دفعاتك. قد تحصل على سعر فائدة أفضل قليلاً وقد ينخفض مبلغ دفعتك الشهرية. إلا أن ذلك سوف يربطك بهذه السيارة بسبب شروط التمويل. بعد ذلك بخمس سنوات ستستمر في سداد الدفعات لسيارة ربما لم تعد ملائمة لاحتياجاتك.
  4. ادفع أكبر مبلغ ممكن من الدفعة المقدمة. سيساعد ذلك في تعويض تأثير الإهلاك والبدء في إعطائك بعض من الملكية الإيجابية.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.