الصفحة الرئيسية  > هل أنت مستعد لإجراء المعاملات البنكية عبر الإنترنت؟
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

هل أنت مستعد لإجراء المعاملات البنكية عبر الإنترنت؟

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


أضفى الإنترنت الكثير من السهولة على المعاملات البنكية. وأصبحت الغالبية العظمى من البنوك تقريبًا تتيح لك فحص حسابك وإجراء المعاملات عبر الإنترنت. وفي الواقع، بإمكانك الإيفاء باحتياجاتك - إن أردت - دون الاضطرار مطلقًا إلى الذهاب إلى البنك مرة أخرى.

تدبر شؤونك المالية بصورة آلية
تتيح لك المعاملات البنكية عبر الإنترنت إمكانية إجراء الكثير من معاملاتك المالية بصورة آلية. وإليك بعض الإمكانات التي تتوفر لك:

  • الإيداع الآلي: يمكنك المطالبة بإيداع راتبك آليًا في حسابك. ما عليك إلا الاستفسار من صاحب العمل عن ما إذا كانت هذه الخدمة متوفرة في محل عملك أم لا. وهذه فكرة سديدة، حيث لن يكون لزامًا عليك الانتظار في صف الانتظار في البنك في كل مرة تذهب فيها للحصول على راتبك.
  • تسديد الفواتير آليًا. يمكنك مطالبة البنك الذي تتعامل معه بإجراء مساهمات آلية في بعض الفواتير في حال رغبتك في ذلك. ومن المرجح أيضًا أن تكون هذه الخدمة متوفرة لدى محصلي الفواتير. ويفضل الكثيرون هذه الطريقة بل وسيقدمون أيضًا تجزئة للتكلفة أحيانًا إذا اخترت استخدامها. وقد يمثل لك هذا راحة كبيرة، لكن عليك توخي الحرص. إذا كان التدفق النقدي لديك غير منتظم، فمن شأن الدفع الآلي أن يشكل خطورة عليك عندما لا تكون لديك أموال كافية، مما يؤدي إلى تعرضك للعقوبة.
  • التحويل الآلي. إذا كنت تحاول تدبر نظام ادخاري، فبإمكانك التفكير في تحويل مبلغ معين من راتبك أو من رصيد الحساب الجاري الخاص بك إلى صندوق ادخار أو صندوق استثمار. ويمكنك تدبر هذا بسهولة عبر الإنترنت أو في فرع البنك المحلي الذي تتعامل معه.
  • التعامل مع السجلات بصورة آلية. تتوافق العديد من الخدمات البنكية مع برامج إدارة الشؤون المالية. يمكنك استيراد سجلات حساباتك بصورة منتظمة وتسوية دفتر شيكاتك بسرعة وسهولة.
  • إجراء المعاملات البنكية من أي مكان. عن طريق المعاملات البنكية عبر الإنترنت يمكنك تسديد فواتيرك وإدارة حساباتك أثناء وجودك بالمنزل بملابس النوم. أو يمكنك إجراء ذلك من أي مكان في العالم. متى توفر لك اتصال بالإنترنت، تكون لديك الإمكانية على تولي شؤونك المالية.

بنوك الإنترنت
بعض البنوك تدير أنشطتها عبر الإنترنت بشكل كامل. وهي تقدم نفس الخدمات كالبنك الواقع قرب محل سكنك. لكنها لا تتحمل نفقات كنفقات فتح مجموعة من الفروع وتشغيل موظفين في جميع أقسامها. ويترجم هذا إلى مدخرات حقيقية – ليس هذا فحسب، بل وأرباح أيضًا – تصب في صالحك.

فبدون تكلفة النفقات العامة، بوسع بنوك الإنترنت تقديم ربح أعلى على المدخرات والحسابات الجارية. كما أنها تميل إلى فرض رسوم وقيود أقل على الحد الأدنى من الأرصدة والسحوبات.

وأحد العيوب الرئيسية في بنوك الإنترنت هي أنها لا تملك ماكينات صرف آلي خاصة بها. وبالتالي إذا احتجت إلى نقد أثناء السفر، يكون عليك على الأرجح دفع رسوم لقاء استخدام ماكينات بعض البنوك الأخرى.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (1) الإجمالي  
  • حاليًا 5.0/5 النجوم.
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.