الصفحة الرئيسية  > تجنب انتحال الهوية أثناء السفر
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

تجنب انتحال الهوية أثناء السفر

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


سواء كنت تسافر للتجارة أو الترفيه، انتبه لاحتمالات قيام منتحلي الهويات باستغلالك:

  • الإيصالات – لا تترك إيصالات بطاقة الائتمان على الطاولة في المطاعم؛ قم بتوقعيها وتسليمها للنادل مباشرةً. واحتفظ بنسخة من كل الإيصالات.

  • محافظ الجيب – غالبًا ما تؤدي سرقة محافظ الجيب إلى انتحال الهوية، لذا بدلاً من حمل المحفظة الخاصة بك في جيبك أو في مكان يسهل الوصول إليه داخل حقيبتك، استخدم أكياس السفر التي يتم ارتداؤها داخل قميصك.

  • الشيكات – اترك دفتر شيكاتك في موطنك بداخل درج أو خزانة مقفلة. ويعد الاستيلاء على الحساب الجاري أحد أصعب أنواع الاحتيال المالي في التخلص منه.

  • الهواتف المزودة بكاميرا – ربما يكون السائح الذي يحمل هاتفًا مزودًا بكاميرا يلتقط بالفعل صورة لبطاقة الائتمان أو رخصة القيادة الخاصة بك. لذا أبق معلوماتك الشخصية الهامة بمنأى عن نظر الآخرين.

  • البريد – ضع بريدك قيد الحفظ البريدي في أي وقت تسافر فيه، وقم باتخاذ ترتيبات بحيث تقوم أنت فقط باستلام البريد من مكتب البريد عند عودتك.

  • الفنادق – اترك كل متعلقاتك القيمة بداخل خزانة الغرفة أو الفندق أثناء خروجك، ويشمل ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وجوازات السفر وغيرها من الوثائق التي تشتمل على معلومات محددة لهويتك الشخصية. ولا تسلم تلك المتعلقات إلى عامل الفندق ليقوم بنقلها أو ليحتفظ بها – واحملها معك على الدوام.

  • الطائرات – لا تضع أية متعلقات تشتمل على رقم الضمان الاجتماعي، أو أرقام البطاقات، أو أرقام حسابات المؤسسات المالية في حقيبة لا تكون بحوزتك على متن الطائرة. واحملها معك على الدوام.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.