الصفحة الرئيسية  > الحماية من سرقات الهوية
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

الحماية من سرقات الهوية

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


عندما تقع معلوماتك المالية الخاصة في الأيدي الخاطئة، فإن العواقب قد تكون وخيمة. لكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتقليل أو الحد من خطورة وقوعك ضحية لجريمة سرقة الهوية.

الاستخدام الآمن للإنترنت
احذف رسائل البريد الإلكتروني العشوائية التي تطلب المعلومات الشخصية واحرص على تحديث برامج مكافحة الفيروسات والتجسس باستمرار. ولا تتسوق عبر الإنترنت إلا من خلال صفحات الويب الآمنة (تفقد الجزء السفلي من متصفحك بحثًا عن صورة قفل أو ابحث عن المقطع "https" في شريط العنوان). ولا ترسل أرقام البطاقة الائتمانية والمعلومات الشخصية الأخرى عبر البريد الإلكتروني.

تدمير السجلات الشخصية
قم بقطع أو تمزيق كشوف حساب البطاقة الائتمانية، وإيصالات ماكينة الصرف الآلي أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، وإيصالات الإيداع البنكي، وطلبات القروض، وغير ذلك من المستندات التي تحتوي على معلومات مالية خاصة.

تأمين البريد
قم بتفريغ صندوق بريدك بسرعة واستخدم قفلاً لصندوق البريد. عند إرسال مدفوعات فواتير أو شيكات عبر البريد، فكر في إيداعها في مكتب البريد أو صندوق بريد آمن.

تفحص تقريرك الائتماني
احصل على تقريرك الائتماني وراجعه مرة واحدة سنويًا على الأقل للتعرف على أي نشاط مثير للشبهة. 

الحذر من رسائل التصيد الاحتيالي
احرص دائمًا على سرية معلوماتك الشخصية. ولا تقدم معلوماتك الشخصية أبدًا إلى المسوقين عبر التليفون أو ترد على رسائل بريد إلكتروني من شخص يدعي تمثيل البنك أو شركة البطاقات الائتمانية أو هيئة حكومية أو مؤسسة خيرية أو أي منظمة أخرى. أما إذا اعتقدت أن الطلب قانوني، فاتصل بالشركة مباشرةً للتأكد من مطالباتهم.

 

إذا اعتقدت أنك قد تعرضت لسرقة الهوية، فالرجاء الاتصال بالجهات التالية:

  • البنوك وجهات إصدار البطاقات الائتمانية: أبلغ عن السرقة لجهة إصدار البطاقة الائتمانية، واطلب بطاقات بديلة ذات أرقام حسابات جديدة. واطلب من البنك إغلاق الحسابات المتضررة، واحصل على أرقام حسابات جديدة أيضًا. وإذا سرق منك شيكات، فيمكنك أيضًا التوجه بطلب إلى البنك لإيقاف الدفع على أي شيكات لست متأكدًا منها.
  • مكاتب الائتمان: اتصل على الفور بالأقسام المعنية بجرائم الاحتيال في جميع مكاتب الائتمان. الفت انتباههم إلى أنك قد وقعت ضحية لجريمة سرقة هوية، واطلب وضع تنبيه احتيال في ملفك. يمكنك أيضًا طلب إجراء تجميد أمني لمنع جهات إصدار الائتمان من التمكن من الوصول إلى ملفات الائتمان الخاصة بك دون إذن. سيمنع هذا الإجراء اللصوص من فتح بطاقات ائتمانية جديدة أو الحصول على قروض أخرى.
  • جهات إنفاذ القانون: أبلغ جهة الشرطة المحلية لديك عن سرقة الهوية. أما إذا حدثت الجريمة في مكان آخر بخلاف المكان الذي تقطن فيه، فبإمكانك الإبلاغ عن هذا لجهات إنفاذ القانون في هذا المكان. ستقوم الشرطة بإعداد "محضر سرقة هوية" وستقدم لك نسخةً منه.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.