مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

13. 10 نصائح لإنجاح موقعكم الإلكتروني

Provided by Steffan Klein and 3D3.com, Content Partner for the SME Toolkit

إن تطبيق بعض القواعد البسيطة قد يشكل فرقاً شاسعاً لدى إنشاء موقع إلكتروني أو متجر على الإنترنت.

1. ارسموا مخططاً لموقعكم الإلكتروني ومتجركم ووزعوا منتجاتكم وخدماتكم على أقسام مختلفة تسهيلاً للملاحة بين الواحد والآخر.

2. قرروا الشكل الذي تريدون منحه لمتجركم. تأكدوا من تناغم لون النص مع لون الخلفية فإذا كانت صعبت قراءة النص بصرياً على الخلفية قوموا بالتعديلات المناسبة.

3. تدعم الكمبيوترات المختلفة خطوطاً مختلفة في الكتابة. فإذا أردتم أن يبدو موقعكم هو نفسه على سائر الكمبيوترات استعينوا ببنط Arial أو Verdana أو Times New Roman لدى استعمال الحرف اللاتيني.

4. إنّ الصفحة الأولى لموقعكم الإلكتروني – أي الصفحة الرئيسية – هي صفحة استقبال الزوار لذا لا تنسوا أن تذكروا فيها من تكونون وما نشاطكم. قد يبدو هذا أمراً بديهياً ولكنّ مواقع إلكترونية كثيرة لا تفعل ذلك وبالتالي تخسر زبائنها.

5. يجب أن تملك الصفحة الرئيسية وصلات إلى الأقسام المختلفة داخل متجركم الإلكتروني. واحرصوا على وضوح تلك الوصلات كي يتمكّن زوّار الموقع من إيجاد طريقهم فيه بسهولة.

6. لا تنسوا إدراج كلّ المعلومات اللازمة للاتصال بكم وحتى وصلة مباشرة للبريد الإلكتروني من موقعكم إليكم، فإغفال تلك التفاصيل قد يثير ريبة الزبائن الذين سيخالون أنكم تخفون أموراً ما.

7. لا تثقلوا موقعكم بالكثير من الصور والمؤثرات البصرية الرخيصة. فهذه الفذلكات تلهي انتباه الزبون عن الرسالة الحقيقية التي تريدون إيصالها إليه.

8. فلتكن الصور المستعملة صغيرة الحجم ومقاسة بالكيلوبايت فكلما كانت الصورة أكبر طال انتظار ظهورها على شاشات الزوار. وإذ طال الأمر أكثر من اللزوم فستخسرون زبونكم بالتأكيد. في حال اضطررتم إلى استعمال الصور الكبيرة أقيموا وصلة إليها من داخل النص أو من خلال صورة صغيرة – وحينذاك يكون الزبون مستعداً للانتظار.

9. نجد اليوم متصفّحين رئيسيين للإنترنت وهما: إنترنت إكسبلورر ونتسكايب. قد يظهر موقعكم الإلكتروني بهيئة مختلفة في كل منهما في حال لم يكن بناؤه صحيحاً. تأكدوا من الهيئة الحسنة لموقعكم على الأقل في إنترنت إكسبلورر إذ يغطي هذا الأخير أكثر من 80% من المستخدمين. على كلّ حال يفترض ببرمجيات بناء المواقع الجيدة أن تبني مواقع ذات هيئة جيدة في كلّ من المتصفّحين.

10. يملك معظم الناس شاشات كمبيوتر ذات انحلال يعادل 800 * 600 وأكثر. تأكدوا من أنّ موقعكم الإلكتروني مصمم ليبدو بصورة جيّدة وفقاً لمستويات الانحلال المختلفة فإذا كان مصمماً ليظهر بمستوى واحد فقط، من الممكن أن يتشتت مضمونه في مستويات الانحلال الأخرى.

12. Make it easy to reap rewards      14. Security - the perception counts

Copyright © 2001 - 2016, Steffan Klein. All Rights Reserved.
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.