الصفحة الرئيسية  > ورقة عمل ميزان المراجعة
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

ورقة عمل ميزان المراجعة


منافعهاّ:
أيّ كان نوع الشركة التي تديرونها ينبغي عليكم أن تقفلوا دفاتركم المحاسبية مرة في السنة لإعداد قائمة بالدخل - أو في غالب الأحيان لأجل تكوين فكرة أفضل عن وضع شركتكم. أحد أهمّ الأمور في إقفال دفاتركم المحاسبية هو إعداد ميزان للمراجعة، بعبارة أخرى وضع قائمة بكافة حساباتكم ورصيد كلّ من تلك الحسابات في نهاية الفترة المعيّنة لتعرفوا ما إذا كانت دفاتركم متوازنة. إن كنتم تقومون ذلك أصلاً فحتماً تعلمون أنّها عملية مملّة وطويلة أمّا إذا كان خبير المحاسبة يقوم بها عنكم فذلك يشكّل تكلفة إضافية على عاتقكم.

صمّمت ورقة عمل ميزان المراجعة المرفقة في الملف لتوفّر عليكم الوقت والمال لدى إعداد ميزان المراجعة بأنفسكم. تحتوي الورقة على أكثر من 80 بندا متداولاً في المحاسبة ضمن هيئة ميزان للمراجعة. ما عليكم سوى إضافة رصيد كلّ حساب من حساباتكم ليقوم الجدول الإلكتروني تلقائياً بجمع الأصول والخصوم والايرادات والمصروفات فيعلمكم ما إذا كانت دفاتركم غير متوازنة (وبأية نسبة). بما أنّ ورقة العمل المرفقة عبارة عن نموذج، يمكنكم إضافة أو حذف الحسابات فيها أو تعديلها بما يتناسب وحاجاتكم وتفضيلاتكم.

وصف الملف:
يحتوي هذا الملف نموذجاً عن جدول بهيئة مايكروسوفت إكسل (الإصدار 4.0 وما بعده). بعد تحميل الملف انسخوه في الدليل EXCEL/XLSTART بغية استعماله.

خصائصه:
قوموا بتحميل النموذج مرة واحدة فقط لاستعماله لاحقاً.
يمتاز ميزان المراجعة بشموليّته ففيه أصلاً أكثر من 80 بنداً يجب أخذها في عين الاعتبار لدى تسوية كشفكم المصرفي.
كيّفوا الميزان بما يتناسب وحاجاتكم عبر إضافة الحسابات إليه أو حذفها منه.
النموذج سهل الاستعمال فما عليكم سوى إضافة أرقامكم ليقوم تلقائياً بجمع الأصول والخصوم والايرادات والمصروفات وليعلمكم ما إذا كانت دفاتركم غير متوازنة (وبأية نسبة).

الملف المرفق
TrialBalanceWorksheet_Arabic_FORM_Final.xls

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.