الصفحة الرئيسية  > شراء سيارة: كيف تختار سيارة مثالية
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

شراء سيارة: كيف تختار سيارة مثالية

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


إن اختيار سيارة أشبه قليلاً بالمواعدة. هناك الكثير من السيارات المختلفة في الخارج. ما الذي تحتاجه في السيارة؟ ما الذي تفضله في السيارة؟ هل هناك تلك الصلة الخاصة عندما تقودها؟

لكن على خلاف المواعدة (أو مثلها تمامًا تبعًا لتوقعاتك)، يمكنك الاستقرار على اختيار سيارة تلائم احتياجاتك الآن، حتى إذا كنت لا تستطيع رؤية نفسك فيها على المدى الطويل. وطالما كنت ذكيًا بشأن التمويل، فمن السهل بشكل كافٍ أن تستبدلها بطراز حديث طالما أنها لم تعد تلائم احتياجاتك.

قم بعمل قائمة باحتياجاتك:

  • في ماذا ستستخدم السيارة في معظم الأحيان؟ إذا كنت ستقود السيارة ذهابًا وإيابًا من العمل، فكل ما تحتاجه هو سيارة موثوقة ذات نسبة استهلاك جيد للوقود بالنسبة للمسافة. إذا كنت ستصطحب معك أطفالاً، فأنت بحاجة إلى سيارة واسعة. وإذا كنت ستصطحب عملاء في رحلة ترفيهية، فيجب أن تكون ذات شكل جميل وأنيقة. لقد حصلت على الفكرة.
  • أين تعيش؟ ربما تحتاج إلى سيارة ذات نظام دفع رباعي أو دفع أمامي. يجب أن يكون بمقدورها تحمل بعض أوجه البلى والتآكل الرئيسية إذا كنت تسلك طريقًا وعرًا وكثير الحصى.
  • هل تقود في ظروف مرور يتكرر فيها التوقف والانطلاق كثيرًا؟ قد يجعل ذلك من توفر ناقل حركة أوتوماتيكي ضرورة.

مقارنة السيارات

الآن وقد حصلت على قائمة باحتياجاتك، فقد حان وقت إجراء المزيد من البحث. هناك الكثير والكثير من مواد البحث، أليس كذلك؟ هناك الآلاف من الطرازات للاختيار من بينها. لكن يجب أن تساعد احتياجاتك في تضييق نطاق البحث سريعًا إلى حد ما.

تعتبر مجلات السيارات مكانًا رائعًا للحصول على معلومات أقل انحيازًا حول طرازات معينة والميزات/العيوب المرتبطة بها. 

غالبًا ما تكون الوكالات أسوأ مكان للحصول على معلومات منها. فهي تضم الكثير من المواد، ولكنها متحيزة بشدة وقد تضطر إلى تحمل عروض مبيعات قوية للحصول على معلومات بسيطة. إذا قمت بزيارة الوكالة وهي مغلقة، يمكنك مشاهدة السيارات وقراءة المعلومات الموجودة على السيارات دون القلق من مسؤولي المبيعات. يمكنك أيضًا الحصول على الكثير من المعلومات من موقع الويب للشركة المصنعة والمنشورات، لكن التزم بالحقائق التي يقدمونها حيث إن مقدارًا كبيرًا من المواد سيكون متحيزًا بشدة.

من المصادر الجيدة للمعلومات أصدقائك وعائلتك، بل والغرباء. اعثر على آخرين امتلكوا الطراز الذي ترغب فيه. اسألهم عن تجربتهم مع هذا الطراز.

احترس بشكل خاص من شراء طراز في السنة الأولى له، أي السنة الأولى التي تقوم فيها الشركة المصنعة بإنتاج طراز معين لسيارة. فالسنة الأولى هي الوقت الذي يتم فيه تسوية أوجه الخلل، وقد تصبح بمثابة فأر تجارب رغمًا عنك وتظهر لك مشاكل غير متوقعة ستقوم الشركة المصنعة بتصحيحها في طراز العام التالي.

اختبار القيادة

لقد قمت بمقارنة الأرقام والميزات. وقمت بفحص عدد الأميال المقطوعة بالنسبة لمقدار الوقود المستهلك. الآن حان وقت وضع كل النظريات والتكهنات جانبًا والوصول إلى نقطة اختيار سيارة - ما هو أداء السيارة في القيادة.

يجب أن تكون قادرًا على التركيز عندما تقوم باختبار قيادة السيارة. إذا ذهبت إلى إحدى الوكالات لاختبار قيادة سيارة، فتأكد من أن يتيح لك مسؤول المبيعات بعض المساحة لاتخاذ قرارك. في الواقع، اخبر فريق المبيعات أنك لا تنوي الشراء في ذلك اليوم. يجب أن يتركوك بمفردك مدة كافية لاختبار قيادة السيارة بدون تشتيت انتباهك. إذا لم يفعلوا ذلك، فاحرص على تجنبهم عندما تشتري السيارة بالفعل. إذا ألحوا بشدة، فاذهب إلى وكالة أخرى لاختبار القيادة.

إذا لم تشعر بالارتياح من زيارة الوكالات لاختبار القيادة فقط، حاول استئجار السيارات التي تثير اهتمامك. قد تتكلف بعض المال في محاولة تجربة السيارات المفضلة لديك، لكنك تدفع من أجل حرية القيادة ليوم كامل دون الاستماع لعروض المبيعات.

 

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.