الصفحة الرئيسية  > شراء سيارة: كيف تقوم بإتمام صفقة جيدة في وكالة سيارات
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

شراء سيارة: كيف تقوم بإتمام صفقة جيدة في وكالة سيارات

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


إذا كنت تفكر في عملية التفاوض لشراء سيارة باعتبارها رقصة، فستجدها أكثر قبولاً وقد تستمتع بها. حيث تتكون فقط من شخصين يقترحون عليك أو يعيدون توجيهك. وتذكر - أنت تتمتع بميزة. لديك مجموعة كبيرة من مسؤولي المبيعات الذين يودون الرقص معك. إذا لم يكن أحدهم شريك رقص جيد ولا يعمل معك على الانتهاء من تحديد السعر، فلا تتردد في القول "تصبح على خير"، واعثر لنفسك على شريك رقص آخر.

يوجد تعديل آخر للموقف قبل أن تبدأ: تحاول الوكالات الوصول إلى مبلغ معين من الربح في المتوسط على كل سيارة تبيعها. فالأشخاص الذين يدفعون مبالغ كبيرة للغاية يتيحون الفرصة لأشخاص آخرين لدفع مبالغ صغيرة للغاية. ومن خلال بعض الإعداد والتثقيف، يمكنك أن تصبح من المجموعة الأخيرة.

سيضغط الوكلاء عليك لاتخاذ كل قراراتك في يوم واحد. فهذا ما يفعلونه من وقت طويل. فكل السيناريوهات محددة لديهم. لذلك فهم عندما يتفاعلون، فإنهم يفعلون ذلك عن خبرة. بالنسبة لك، فهذه منطقة غير مألوفة لك على الأرجح، لذلك فعندما تتفاعل ربما تقوم بذلك بانفعال. يعلم الوكلاء ومسؤولي المبيعات كيف يستخدمون ذلك بما يخدم مصلحتهم. لذلك اعمل على إبطاء العملية، نم مع قراراتك حتى صباح اليوم التالي فقد يوفر عليك ذلك قدرًا كبيرًا من المال.

أيضًا، كلما كنت استباقيًا ومسيطرًا على مجريات الأمور، كانت النتيجة أفضل. قم بتثقيف نفسك. افهم كيف تعمل تجارة السيارات. اعرف السعر الذي دفعه الوكيل مقابل السيارة واعثر على بعض خيارات التمويل البديلة.

بعض خطوات التفاوض وإعادة التوجيه القوية يمكنها مساعدتك في التقدم:

  • احتفظ بموقف ظاهري محايد. لا تبيع نفسك. إذا أعطيت انطباعًا أنك قد تُتم الصفقة أو تتركها، فسيبذل مسؤول المبيعات مزيد من الجهد ويكون على استعداد لتقديم المزيد حتى يبيع لك.
  • تجنب الأسئلة التمويلية. حتى إذا كنت لا تملك المال، اخبره أنك ستدفع نقدًا. فهو لن يتخذ ذلك بمثابة وعد منك. بل سيجبره على التركيز على مفاوضة السعر الحالي وعدم النظر إلى استراتيجية طويلة الأجل لزيادة أرباحه.
  • كن مستعدًا للتراجع والتقدم لبعض الوقت. قد يحاول مسؤول المبيعات إجهادك من خلال جلسة مفاوضة مطولة. لا تستسلم. كن قويًا ووفر أموالك. ضع بعين الاعتبار أن ساعة إضافية من الإصرار قد توفر لك المال.
  • راقب خطوة الشرطي الجيد والشرطي السيء. سيخبرك مسؤول المبيعات أنه يرغب حقًا في إعطائك السعر الذي تطلبه، لكن يتعين عليه سؤال المدير أولاً. قد تشعر أن مسؤول المبيعات في صفك عند هذه النقطة. تذكر فقط من يوقع على الشيكات الخاصة به. إنه أنت وليس هو.
  • اطلب الاطلاع على الفاتورة. إذا كان مصرًا على عدم عرض الفاتورة عليك، فهناك سبب لذلك. من الأرجح أنه يعرض عليك صفقة سيئة.
  • تسوق من أجل سيارة في وقت لاحق من هذا الشهر. توجد العديد من برامج المكافآت والخصم تعتمد على حصص المبيعات الشهرية. إذا لم يتمكن مسؤول المبيعات أو الوكالة من تحقيق أهداف المبيعات في نهاية الشهر، فقد تجد استعدادًا أكبر لبيع السيارة بسعر أرخص لإنجاز عملية بيع إضافية.

دعنا نتحدث عن السعر

قبل أن تتحدث عن السعر، هناك بعض المصطلحات يجب أن تعرفها:
  • سعر الفاتورة. هذا هو سعر الجملة الذي دفعه الوكيل للشركة المصنعة قبل أي خصومات أو حوافز. قم بإجراء بعض البحث عن هذا السعر. إذا تمكنت من العثور على السعر الذي دفعه الوكيل في السيارة، فستعرف مبلغ الربح على هذه السيارة. ومن ثمّ فأنت جاهز للوصول إلى حل وسط بين السماح للوكيل بكسب لقمة عيشه والحصول على صفقة جيدة لنفسك. الإنترنت مصدر رائع لهذه المعلومات. استخدمه في اتخاذ قرار بشأن الرقم الذي تنوي دفعه. قم بطباعة سعر الفاتورة عندما تجده واحضره معك إلى الوكالة لدعمك.
  • MSRP‏ - سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة. يطلق عليه أيضًا "سعر الملصق"، هذا هو الرقم الموجود على نافذة السيارة. لا تدفع هذا السعر! بل هو فقط نقطة بدء للتفاوض. إذا كان الطراز الذي تريده عليه طلب كبير، فربما لن تحصل على سعر أقل كثيرًا من هذا الرقم.
  • حوافز الوكيل. أحيانًا تمنح الشركات المصنعة الوكلاء أموالاً إضافية ومكافآت وخصومات على بيع السيارات الفائضة في المخزون والسيارات منخفضة المبيعات. اكتشف ما إذا كانت السيارة التي تريد شراؤها مرتبطة بأي حوافز للوكيل. ثم قم بخصم هذا المبلغ من السعر الذي تنوي دفعه.
  • تراجع. عادة تقدم الشركة المصنعة أموالاً للوكالة لمساعدتها في تقليل النفقات العامة - تكلفة تشغيل الوكالة. تبلغ غالبًا ý2% إلى ý3% من سعر الملصق. قد لا تكون هذه المعلومة مفيدة للغاية في المفاوضات، لكن إذا ظهرت فسوف تعرف ما هي.
  • ضريبة المبيعات. ضريبة المبيعات هي نفس الضريبة التي تُفرض على كل شيء من قطع الحلوى إلى المظلات. هذه التكلفة، بالطبع، غير قابلة للتفاوض.
احترس من الإضافات

سيعرض الوكيل على الأرجح كل أنواع الإضافات بعد قيامك بالتفاوض على السعر. يكسب الوكيل أموالاً إضافية على كل واحدة من هذه الإضافات تقريبًا. وقد تجد هذه الإضافات مضمنة كما لو كان ليس لديك خيارًا آخر. بالتأكيد، لا تتردد في رفضها. سيكون من المفيد معرفة ما هي هذه الإضافات في الواقع:
  • رسوم الوجهة. بعض الشركات المصنعة تفرض رسومًا منفصلة على شحن السيارة للوكيل. لا يمكنك تفادي هذه الرسوم. لكن افحص الملصق للتأكد أنه لم يتم إضافتها بالفعل على السعر.
  • الضمانات الممتدة. يطلق عليها أيضًا عقود الخدمة. فقط اشتري سيارة لها تاريخ خدمة جيد ولن يكون هناك داع للضمان الممتد.
  • إعداد الوكيل. جزء من مهمة الوكيل يتمثل في تجهيز السيارة لك وهي أحد الأشياء التي يحصل الوكيل على أجر مقابلها. لا تدفع هذا السعر مرتين.
  • التأمين ضد مخاطر الائتمان. يقوم هذا التأمين بسداد قرض السيارة في حالة وفاتك أثناء تأجيرها. طالما أن لديك تأمين على الحياة، فلا داع لهذا التأمين أيضًا.
هناك العديد من الرسوم الأخرى التي قد يتم إضافتها. اسأل مباشرة عن طبيعة كل واحد منها. إذا بدا أنها غير ضرورية، فهي كذلك على الأرجح ويجب أن ترفض دفعها.

 

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.