الصفحة الرئيسية  > نقاط النقاش في المقابلة المتعلقة بالقرض – نموذج حالة ميليسا
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

نقاط النقاش في المقابلة المتعلقة بالقرض – نموذج حالة ميليسا

Provided by IFC's Gender Entrepreneurship Markets Program. 


من ملخص خطة أعمال ميليسا، يمكن الوقوف على نقاط الحوار التالية التي حددتها ميليسا في مقابلتها مع البنك.

شكرًا على الموافقة على مقابلتي لمناقشة طلب القرض الذي تقدمت به.

 

  • نشاطي التجاري/منتجاتي: أعمل في صناعة الملابس المتخصصة. أصنِّع التي شيرتات ذات التصميمات الفريدة المطبوعة يدويًا أو بالسلك سكرين.

 

  • عملائي: الطلب على منتجاتي كبير. فقد أبرمت عقودًا مع الشركات المحلية التي تحتاج إلى أزياء موحدة لموظفيها، وكذلك مع البوتيكات المتخصصة، كما أبيع منتجاتي لعدد صغير من العملاء الأفراد. لدي منافسون قليلون لأن طبيعة نشاطي التجاري فريدة جدًا.

 

  • طلب القرض: أطلب قرضًا بقيمة 200000 EGP لتوسيع نطاق نشاطي التجاري. حجم مبيعاتي 150000 EGP سنويًا وأخطط لزيادتها إلى 230000 EGP خلال عام و300000 EGP خلال عامين و1,25 مليون خلال خمس سنوات. كما أخطط لاستخدام القرض في شراء 4 آلات طباعة بالسلك سكرين بالحجم الصناعي، وكذلك زيادة آلات الخياطة بمقدار 6 آلات وتوسيع نطاق مصنعي. ستتيح لي آلة السلك سكرين الجديدة إمكانية الوفاء بطلبات الشركات الأكبر حجمًا على الأزياء الموحدة. وسيسمح لي توسيع نطاق المصنع بزيادة عدد الموظفين بحلول منتصف العام وتخزين المواد وكذلك تجهيز صالة عرض. وبزيادة هذه القدرات، سيتسنى لي زيادة حجم مبيعاتي وهامش الربح.

 

  • مؤهلاتي: أعمل في نشاطي التجاري منذ 6 سنوات من خلال إدارة شركة صغيرة مكونة من 5 موظفين. وأنا أدير النشاط التجاري بجميع جوانبه وأشكاله. لدي خبرة في صناعة إنتاج الملابس التي عملت بها لمدة 15 عامًا. كما حصلت على دورة في المحاسبة ساعدتني على معرفة كيفية مسك وإدارة دفاتر العمل.

 

  • الحالة المالية: لقد وصلت لعتبة الربح في تجارتي بإنتاج 900 تي شيرت شهريًا. وفي الفترة الحالية أنتج 2000 تي شيرت، وأخطط لزياد هذا الرقم إلى 4000 تي شيرت شهريًا بنهاية العام. لقد كان نشاطي التجاري مربحًا على مدار العامين الماضيين.

 

  • الخطة المالية: تتضمن خطة أعمالي قوائمي المالية (قائمة الربح والخسارة، والميزانية العمومية) وكذلك توقعات التدفقات النقدية خلال الاثنى عشر شهرًا (12) القادمة. ورغم أن توقعات مبيعاتي متحفظة، إلا أن تدفقاتي النقدية تتسم بالإيجابية في جميع الأوقات. أستطيع تغطية دفعة القرض الشهرية والوفاء بجميع التزامات طلبات المخزون. لدي قرض واحد معلّق من والدتي ولكن لا يلزمني بدء سداده لعام آخر.

 

  • الضمانات: أرغب في تقديم الآلات التي أستخدمها في العمل كضمانات لهذا القرض. كما أملك منزلاً بقيمة 100000 EGP يمكنني استخدامه كضمان، إذا لزم الأمر. كما قمت بتضمين كشف بصافي القيمة الشخصية في الطلب الذي تقدمت به.

 

  • المراجع: أقترح الاتصال بالجهات التالية كمراجع يمكن الرجوع إليها للاستفسار عن شخصيتي: مالكا Boutique Mabelle وThe Uniform Company، فكلاهما يشتريان منتجات مني. كما أشتري تي شيرتات بدون زخرفة على الحساب من T-Shirt Company ويمكن لمالك الشركة أن يؤكد لكم أنني أسدد دفعاتي في موعدها دائمًا.

 

  • دعوة: أود دعوتكم لزيارة مصنعي ومشاهدة منتجاتي، وأنا على يقين من أنكم ستجدونها أنيقة للغاية وعملية.

 

  • خطة الأعمال: أود أن أترك لكم خطة أعمالي وطلب القرض الذي تقدمت به لأغراض المراجعة. وسيسعدني العودة لمقابلتكم إذا كانت لديكم أية استفسارات. ما الخطوات التالية في العملية؟

 

Copyright 2016 International Finance Corporation. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.