الصفحة الرئيسية  > طلب قرض – نموذج حالة ميليسا
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

طلب قرض – نموذج حالة ميليسا

Provided by IFC's Gender Entrepreneurship Markets Program. 


اتصلت شركتا تعدين كبيرتان بميليسا لطلب شراء تي شيرتات وأزياء موحدة لموظفيها. الشركة الأولى تطلب شراء 10000 تي شيرت و2000 زي موحد وترغب في أن يتم تسليم المنتجات على 3 مراحل. أما الشركة الثانية فتطلب شراء 4000 تي شيرت بعضها بتصميمات والآخر بدون، برقبة على شكل حرف V وكذلك برقبة مستديرة، على أن تُسلم التي شيرتات خلال 5 شهور.

يمكن لميليسا الوفاء بالطلب الثاني باستخدام المعدات الحالية لديها، ولكنها ستحتاج لآلات أفضل أداءً ومساحة عمل أكبر كي تتمكن من الوفاء بالطلب الأول بجودة مناسبة. قررت ميليسا الاتصال بالبنك لطلب قرض بقيمة 200000 EGP من أجل هذا الغرض. 

نموذج طلب القرض الذي تقدمت به:

 

Melissa's T-SHIRTS Inc.‎ 

1 يناير 2006

السيد جوزيف براون
مسؤول الحسابات
First Union Bank
1075 Main Street
Chicago, IL

بخصوص: طلب قرض بقيمة 200000 EGP

عزيزي السيد براون،

أود أن أطلب قرضًا بقيمة 200000 EGP لتوسيع نطاق نشاطي التجاري. وأنا أمتلك خبرة تزيد عن 15 عامًا في صناعة أزياء الموضة. وقد عملت على مدار 5 أعوام في تفصيل الملابس لصالح شركة Uniform Company و5 أعوام أخرى في تفصيل ملابس على أحدث الصيحات لصالح شركة Boutique Mabelle. وفي عام 2000، بدأت أزاول نشاطي التجاري الخاص مستندةً في ذلك إلى أموالي الشخصية والأموال التي جمعتها من أسرتي، وبدأت أبيع تي شيرتات ذات تصميمات مطبوعة يدويًا للسيدات. وبدأت بعد ذلك في العمل في طباعة السلك سكرين كي أتمكن من التعامل مع الطلبات الأكبر.

أخطط لاستخدام مبلغ القرض (200000 EGP) على النحو التالي: 100000 EGP لشراء آلة طباعة بالسلك سكرين جديدة وآلة خياطة حتى يتسنى لي طباعة 20 تي شيرت في وقت واحد ، و100000 EGP لشراء مواد البناء اللازمة لتوسيع نطاق النشاط التجاري من خلال توفير مساحة جديدة.

يتميز سوق هذا النشاط التجاري بأنه سوق جيد. فالسيدات بصفة خاصة مغرمات بتصميماتي المطبوعة يدويًا الفريدة وكنت ولا زلت أتلقى طلبًا متواصلاً ومتزايدًا على هذه التي شيرتات المصنعة خصيصًا بناءً على طلب العملاء. وكثير من هؤلاء العملاء دائم التعامل معي. كما يوجد عدد متزايد من المجموعات والشركات التي تفضل شراء التي شيرتات المصنعة خصيصًا بناءً على طلبها، بدلاً من استخدام المنتجات المعتادة من الشركات المصنِّعة للأزياء الموحدة. وأنا أبذل قصارى جهدي من أجل تقديم منتجات عالية الجودة تستوفي الاحتياجات الأساسية وبأسعار مقبولة. 

السوق الذي أستهدفه ثلاثي المحاور: المحور الأول هو الشباب الذي يريد تصميمًا حصريًا وفريدًا (البيع بالتجزئة أو من خلال بوتيك)؛ والمحور الثاني هو السيدات العاملات؛ أما المحور الثالث فيتمثل في المؤسسات التي تطلب تي شيرتات للمناسبات المختلفة مثل المؤتمرات أو من أجل الأحداث الخاصة.

تضم قائمة المنافسين لي ما يلي: المتاجر السياحية التي تطبع تصميمات على التي شيرتات بسعر منخفض جدًا؛ والبوتيكات التي تصنّع البلوزات للسيدات؛ وأخيرًا الشركات مثل Uniform Company التي تنتج تي شيرتات وقمصان للشركات. ولكن هناك ميزتان لنشاطي التجاري أتفوق بهما على المنافسين، فأسعاري تعتبر أقل نوعًا ما نظرًا لانخفاض بنية التكلفة، كما أن تصميماتي تتسم بأناقتها المبهرة وتميزها الشديد عن غيرها. ومن ناحية أخرى فإن التي شيرتات المطبوعة يدويًا التي أنتجها غير موجودة في أي مكان آخر، وتصميمات السلك سكرين التي أقدمها منتشرة ومشهورة جدًا أيضًا بفضل ألوانها الغنية. أنا على يقين من تلبيتي لاحتياجات عملائي الذي يرغبون في الحصول على منتجات فريدة وأنيقة، وفي نفس الوقت بأسعار في المتناول.

أستثمر 30000 EGP من مالي الخاص، الذي جمعته على مدار الأشهر الأخيرة من نشاطي التجاري. الضمانات التي أقدمها تتكون من أصول تجارية بقيمة سوقية عادلة تقدر بنحو 35000 EGP وأصول عقارية شخصية بقيمة 35000 EGP‏.

مرفق مع طلب القرض خطة أعمالي التي تدعم الطلب. إذا كانت لديكم أية استفسارات، يرجى الاتصال بي على الرقم 1234-555. فأنا أود مقابلتكم لدراسة اقتراح التمويل الذي تقدمت به. كما أود دعوتكم لزيارة متجري.

مع خالص الشكر

ميليسا كامبل 

 

Copyright 2016 International Finance Corporation. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.