الصفحة الرئيسية  > موفرات التكلفة السريعة
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

موفرات التكلفة السريعة

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


أحد أساسيات إدارة شركة صغيرة ناجحة يتمثل في تعلم كيفية السيطرة على التكاليف. فالنفقات التي تترك بلا مراقبة وحتى أصغر النفقات يمكن أن تتزايد بسرعة وتقتطع من الأرباح والصحة الاقتصادية الكلية لشركتك مما يحول دون تقدم أعمالك.

العديد من ملاك الشركات الصغيرة يعرفون من أين تأتي الأموال، ولكن لا يعرفون بوضوح أين تذهب. قد يكون لذلك تأثير كبير على التدفق النقدي لأعمالك. من المهم مراجعة نفقاتك بانتظام -- بصفة ربع سنوية إن أمكن -- حتى تتمكن من إدارة نفقاتك الصادرة بدقة، والبحث عن طرق للتوفير.

تنطبق القواعد الأساسية على كل أنواع النفقات:

مقارنة التسوق للحصول على أفضل صفقات شراء

يمكنك عمل ذلك في كل مراحل أعمالك، من شراء الأقلام والمستلزمات المكتبية الأخرى إلى تكاليف التأمين.

قم بتقييم عقودك ومورّديك بانتظام

في كل مرة تدفع فيها فاتورة أو تحرر شيكًا، اسأل نفسك متى كانت آخر مرة قمت فيها بالتسوق للحصول على سعر أفضل.

لا تخشى التفاوض

فقط لا تفعل ذلك عندما تهم بإجراء تعاقد جديد. يمكنك أيضًا التفاوض مع المورّدين الحاليين الذين يرغبون في الحفاظ على الأعمال معك.

استفد من الخصومات

عادة ما تقدم النقابات المهنية والتجارية لأعضائها خصومات على التأمين والسفر والشحن وغيرها من النفقات العامة. إليك بعض المجالات الشائعة التي يفرط فيها ملاك الشركات في الإنفاق. انقر فوق المجال الملائم لمعرفة طرق خفض التكاليف:

الهاتف/المرافق

  • قم بالتحقق والمزيد من التحقق لجميع الرسوم في فاتورة هاتفك. يمكن حدوث أخطاء، بل وتحدث بالفعل.
  • تحدث مع ممثل خدمة العملاء بشركة الهاتف الخاصة بك لمعرفة ما إذا كنت تحصل على أفضل الأسعار المحلية والدولية الممكنة لشركتك. كن على دراية أنه يمكنك في الكثير من الأحيان الحصول على سعر أفضل من ذلك الذي تراه في الإعلانات. لكن عليك أن تسأل.
  • لا تخشى من فحص العروض المنافسة وإعادة تقييم اختيارك مرة أو مرتين سنويًا. إذا عرضت عليك إحدى شركات الاتصالات الدولية صفقة للتحويل لها، اعرض هذه الصفقة على شركة الاتصالات الحالية الخاصة بك واسأل إذا كان يمكنها تلبية هذا العرض. من الأرخص عادة لشركة هاتف أن تعقد صفقة مع عميل حالي بدلاً من أن تستبدله بآخر.
  • إذا كنت تعمل من مكتب منزلي، فاطلب أن يتم حساب فاتورة هاتفك بزيادات كل 6 ثوان. خطط الاتصال السكنية (تستخدم بشكل شائع في الأنشطة التجارية المنزلية) تحاسبك عادة بالدقيقة، وتعمل على تقريب أي كسور. فالمكالمة التي تستغرق 1 دقيقة و1 ثانية يتم حسابها على أنها دقيقتين. يمكنك توفير المال من خلال استخدام نظام الفوترة كل 6 ثوان، حتى إذا كان السعر لكل دقيقة أعلى.
  • قم بمقابلة ممثل شركة الاتصالات بصفة ربع سنوية لمعرفة ما إذا كانت خطط الاتصال الخاصة بك ما زالت أفضل خيار ملائم لأعمالك المتزايدة. تذكر أن شركات الهاتف تضيف بانتظام حزم جديدة "للشركات الصغيرة" إلى قائمة خدماتها حيث يمكنها تزويدك بوسائل جديدة لتوفير الأموال.
  • زيادات الأسعار ليس أمرًا غير شائع في فواتير الكهرباء والمياه. تأكد من أنه قد تم تعيين أفضل هيكل أسعار لك. افحص جيدًا الرقم على العداد وقراءة العداد و"ثابت" العداد، وهو مضاعف تكلفة مكتوب على العداد يساعدك في تحديد الاستخدام الشهري.

[العودة إلى أعلى]

التأمين الصحي

  • قم بجرد وثائق وأقساط التأمين الخاصة بك مرتين سنويًا على الأقل للتأكد من أنها تفي باحتياجاتك. قم بالتسوق لمعرفة ما هي الأسعار والخدمات التي تقدمها الشركات المنافسة. لا تأخذ بكلمة وكيل تأمين واحد. اطلب عروض من ثلاثة وكلاء على الأقل.
  • استفد من خصومات المجموعات المتاحة لأعضاء غرف التجارة المحلية والجمعيات المهنية والتجارية.
  • قم بتحليل تاريخ المطالبات لشركتك بعناية. تأكد من أن شركة التأمين الخاصة بك لا تزيد عليك أسعار أقساط التأمين، خاصة نتيجة مطالبة باهظة غير متكررة (مثل ولادة مبكرة نتج عنها ارتفاع فواتير المستشفى).
  • قم بمقارنة المطالبات الفعلية مع التوقعات بناءً على الخصائص السكانية للعمالة لديك. على سبيل المثال، قد يتم تحميلك الأسعار الكاملة لاستحقاقات الولادة عندما يكون احتمال استخدامها ضئيلاً إلى حد ما إذا كانت العمالة لديك من صغار السن وغير المتزوجين.
  • تأكد من أن كل الاستحقاقات التي تدفعها يتم استخدامها بالفعل. اسأل شركة التأمين لديك ما الذي يمكن توفيره من خلال التخلص من أو تقليل بعض من هذه الاستحقاقات قليلة الاستخدام.

[العودة إلى أعلى]

الشحن/التوصيل

  • حاول التفاوض حول خصم للكميات الكبيرة مع الشركة تستخدمه بشكل متكرر لاحتياجات الشحن والتوصيل الخاصة بك. معظم خدمات التوصيل "في اليوم التالي" تتمتع بالمرونة في أسعارها. إذا كنت ترسل عدد قليل يبلغ سبع حزم أسبوعيًا، فيمكنك خفض أسعارهم. اتصل بممثل المبيعات الخاص بك وابدأ التفاوض.
  • تتبع وقت توصيل الحزم الخاصة بك، إما من خلال طلب إثبات من شركة النقل أو باستخدام برنامج التتبع عبر الإنترنت الخاص بها. عادة تضمن شركات النقل وقت وتاريخ التسليم. اطلب استرداد المبلغ الذي دفعته مقابل الحزم التي تم تسليمها في وقت متأخر.
  • هل يجب أن تصل الحزم فعلاً بين عشية وضحاها؟ تأكد من أن توقيتك يفي باحتياجات عملائك. قد تنفق الأموال للتوصيل في الساعة 10 صباحًا بينما التوصيل في اليوم التالي أو خدمة التوصيل خلال يومين قد تكون مناسبة تمامًا.
  • ابحث عن نقطة إيداع مريحة. قد لا تدرك ذلك، لكن في الحقيقة أنت تدفع أموال إضافية إذا طلبت أن يتم التقاط الحزمة من موقعك. العديد من شركات النقل الكبيرة لها مراكز خدمة محلية أو صناديق إيداع. استخدام هذه الصناديق قد يوفر عليك EGP5 لكل حزمة.

[العودة إلى أعلى]

 

Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.