مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

التأمين ضد المسؤولية المهنية (الأخطاء والسهو)

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


التأمين ضد المسؤولية المهنية، والذي يشار إليه عادة بالتغطية التأمينية ضد الأخطاء والسهو، هي الخدمة المكافئة لتأمين المسؤولية عن المنتجات. وهو يحميك ماليًا في حالة وجود دعوى ضدك عن الإهمال أو الأخطاء أو السهو أو الأفعال غير المشروعة في أداء واجباتك. ويشمل التغطية التأمينية ضد سوء التصرف والأخطاء والسهو.

بعض الدول والمهن تفرض هذه التغطية التأمينية بموجب القانون؛ على سبيل المثال، يلزم على الأطباء تنفيذ التأمين ضد سوء التصرف، والذي يعد أحد أشكال تغطية المسؤولية المهنية. في حالات أخرى، تتطلب الشركات التي تمارس أعمال معها أن يشملك هذا التأمين. على سبيل المثال، يجب عادة أن يُثبت استشاريو الكمبيوتر الذين يقدمون عروضًا للتعاقد مع الشركة أن لديهم تغطية تأمينية ضد الأخطاء والسهو، حيث إن الأخطاء في عملهم يمكن أن تؤدي إلى تعطل نظام الكمبيوتر بالشركة. وهو أيضًا متطلب شائع في عقود الخدمات الحكومية. حتى إذا كنت غير مكلف بالحصول على هذا التأمين، فمن الحكمة تنفيذ سياسة إذا كانت الخدمة التي توفرها يمكن أن تسبب الضرر لشخص ما عن غير قصد. وتشمل المهن التي تتطلب أو يوصى بهذا التأمين لها، على سبيل المثال لا الحصر، فنيي الكمبيوتر ومحللي الأنظمة والمحاسبين ومصففي الشعر والمحامين والمستشارين.

أحد الأماكن الجيدة لبدء بحثك عن تغطية المسؤولية المهنية هي النقابة المهنية الخاصة بك، حيث إنها ستكون على معرفة بمتطلبات مهنتك. في كثير من الأحيان، تقدم هذه المجموعات الصناعية تغطية مسؤولية متخصصة، أو إذا لم تكن تقدم هذه التغطية، فيمكنها أن تشير عليك بجهة توفير مثل هذه التغطية. عند بحثك عن جهة تأمين المسؤولية المهنية، احرص أن تسأل ما إذا كانت التغطية تشمل تكلفة الرسوم القانونية. يتم تحرير بعض السياسات حاليًا بالاستثناءات والقيود المفروضة على تغطية الرسوم القانونية وتكاليف التقاضي.

إلى التأمين التمهيدي للشركات الصغيرة


Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (1) الإجمالي  
  • حاليًا 4.0/5 النجوم.
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.