مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

التلفزيون

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


قد تخالون أنّ التلفزيون هو "معقل" إعلانات الشركات الكبيرة. ولكن أصبح من الممكن أن تستخدمه المؤسسات الصغيرة بفاعلية خاصة مع نمو تلفزيونات الكابل والقدرة على البث لمناطق محددة. إلا أن استخدام التلفزيون في الإعلان يجب أن يستعمل بحيطة لأنه من السهل إساءة استخدامه – فالإعلان الرديء قـد يتسبب في خسارتكم لزبائنكم.
يمكن للإرشادات التالية أن تساعدكم على استعمال الإعلان بطريقة صحيحة.
  • التلفزيون هو وسيلة مرئية إذن ينبغي أن تعملوا على إيصال رسالتكم إلى المشاهدين بالصورة فيتمكنون من فهم مضمون الإعلان حتى بدون تشغيل الصوت. لذا، يجب أن تكون الصور هي الجزء الأهم في الإعلان وأن يكون النص – أي الكلمات المستخدمة خلال الإعلان المصوّر – هو الجزء الأقل أهمية.
  • يتمكن الإعلان التلفزيوني الناجح من بيع الفكرة عبر إثارة عواطف المشاهدين. فنادراً ما يتذكر مشاهدو التلفزيون تفاصيل الإعلان المصور ولكنهم سيسترجعون الشعور الذى بثه الأخير فيهم. إذن يجب أن يشعروا بأنهم محفزون فور مشاهدتهم إعلانكم.
  • ادخلوا في صلب الموضوع. لديكم ثانيتان تقريباً لجذب انتباه المشاهدين لذا استخدموا صوراً افتتاحية قوية – فهي النظير المرئي للعنوان الرئيسي القوي في الإعلان المكتوب. ثم ستكون لديكم خمس ثوان لذكر الفكرة الجوهرية للإعلان – وإذا لم تكن واضحة فستخسرون انتباه المشاهد لبقية الإعلان.
  • فلتبق رسالتكم بسيطة. ابـرزوا مزايا منتجكم أو خدمتكم. وتذكروا أن تبرزوها بواسطة المشهد المصوّر. ويمكنكم فعل ذلك عن طريق عرضها المرئي بدلاً من مجرد تعدادها كلامياً.
  • على المشاهد أن يبصر اسم شركتكم. فليظهر اسم شركتكم على الشاشة مع شعارها وعنوانها ورقم الهاتف. ومن الأفضل أيضاً استعمال المؤثر الصوتي من خلال قراءة المذيع لهذه المعلومات أثناء ظهورها على الشاشة.
  • لا تغفلوا الدعوة لاتخاذ مبادرة أو خطوة. أخبروا المشاهد بما يجب عليه عمله – "اتصلوا الآن!!!"، "زوروا الموزع المحلي"، "قارنوا القيمة"، "زورونا في موقعنا"، الخ.

Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.