مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

دليل الصفحات الصفراء

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


إذا كان لديكم خط هاتفي خاص بمؤسستكم، فهو سيدرج تلقائياً في دليل الصفحات الصفراء المحلي. بالإضافة إلى ذلك، يعمد الكثيرون من أصحاب المؤسسات الصغيرة إلى حجز فسحة في ذلك الدليل لنشر إعلانهم فيه وذلك لتعزيز رسالتهم وجذب الناس إلى مؤسستهم. ومن المفيد أيضاً نشر إعلانكم في دليل الصفحات الصفراء في المناطق الأخرى.

أيّاً كان قراركم، يمكنكم استخدام الإرشادات التالية لمساعدتكم على إعداد إعلان فعال:
  • هل أنتم بحاجة إلى الإعلان في دليل الصفحات الصفراء؟ تحتاجون إلى ذلك فقط في حال بحث الناس فيه عن المشاريع التجارية المماثلة لمؤسستكم. فعلى سبيل المثال، على تجار التجزئة أن يعلنوا في هذا الدليل. كما يحتاج بعض مقدمي الخدمات (مثل السباكين، وخدمات الحدائق ، والفنادق وغيرها) إلى التواجد فيه. ولكن، إذا كنتم تحصلون على معظم عملائكم عن طريق الإحالة من الغير أو عبر شبكة علاقاتكم أو أية وسيلة أخرى، فالأجدى أن تكتفوا بنشر إعلانكم لمرة واحدة لدى نشر هاتف مؤسستكم في الدليل.
  • إذا كان الناس يبحثون عن منتجكم أو خدمتكم في أقسام أخرى من الدليل فعليكم نشر إعلانكم في تلك الأقسام التي تعتقدون أن عملائكم المحتملين سيبحثون فيها عن السلع أو الخدمات المماثلة لتلك التي تقدمونها. فإذا كنتم مثلاً تملكون فندقاً يقدم، بالإضافة إلى الإقامة والإفطار، وجبة العشاء أيضاً، يستحسن أن تدرجوا اسم فندقكم تحت أقسام "أنزال" و "فنادق" و "مطاعم".
  • عادة ما يكون الأشخاص الذين يبحثون في دليل الصفحات الصفراء جادين في بحثهم عن المعلومات المعينة، لذا يجب أن تجعلوا إعلانكم المنشور في ذلك الدليل مصمماَ بشكل يوفر المعلومات وألا يكون مبنياً على الصورة. قدموا أكبر قدر من المعلومات عن مؤسستكم بشكل يسهل القراءة.
  • يجب أن تجدوا وسيلة لإبراز إعلانكم حيث أنه سيظهر فى الدليل إلى جانب إعلانات منافسيكم. إذا كانت الألوان متاحة فيمكنكم التفكير في استخدامها (حتى ولو بتكلفة إضافية). إذا كان إعلان منافسيكم بالحجم الكبير فيجب أن يكون إعلانكم بنفس الحجم أو أكبر وإلا ضاع في الصفحة.
  • يستحسن أن يبدأ إعلانكم في الدليل بعنوان رئيسي مخطوط بالخط العريض ليجذب انتباه القارئ. إذا كنتم تملكون شركة لتأجير سيارات مثلاً، فقد تستخدمون جملة مثل: "هل تريد استئجار سيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع؟" الإجابة بالطبع ستكون نعم (وإلا كان القارئ ليبحث في دليل الهاتف العادي).
  • اعرضوا اسم شركتك بخط أكبر من خط محتوى سائر النص لكي يكون واضحاً. كما يجب عليكم أن تحددوا المنطقة التي تخدمونها. فمثلا، قد ينص الإعلان الخاص بشركة تأجير السيارات على الآتي: "شركـة كذا لتأجير السيارات ... ثلاثة مواقع ملائمة لخدمة منطقة كذا."
  • أذكر بإيجاز نشاط مؤسستكم – أبرزوا السمة الفريدة التي تميزكم عن المنافسين. (مثلاً، في حالة شركة كذا لتأجير السيارات يمكنكم القول: "نحن متخصصون في تأجير السيارات لفترات قصيرة وخلال نهاية الأسبوع "). ثم اذكروا مزايا المنتج – أي الخدمات الرئيسية، أو أيّ عروض تشجيعية تقدمونها (موديلات حديثة من السيارات، خصم خاص للشركات، خدمة استلام وتوصيل مجانية، قبول جميع بطاقات الائتمان الرئيسية، ضمان برد المبلغ، إلخ). يمكنكم إبراز ذلك بوضع علامة (*) أمام كل ميزة واستخدام جمل قصيرة تتيح للأشخاص التقاط المعلومات في وقت قصير.
  • لا تنسوا إبراز أرقامكم الهاتفية فيجب أن تكون بخط أكبر من خط النص وبلون مختلف عنه. تذكروا أن القراء يبحثون في الدليل تحديداً عن أرقام الهاتف. أدرجوا عنوانكم بشكل منفصل عن النص الأساسي بالإضافة إلى أية معلومات مفيدة للاتصال.

Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.