مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

الإعلانات المبوبة

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


تعتبر الإعلانات المبوبة أداة فعالة وغير مكلفة لجميع أنواع المؤسسات الصغيرة. فتكلفتها أقل من تكلفة الإعلانات على الصفحات العادية كما أنها قد تأتيكم باستجابة أفضل لإعلانكم. تخصص كل الصحف تقريباً وأغلب المجلات مساحات للإعلانات المبوبة على صفحاتها الأخيرة. فإذا كنتم تمتلكون مؤسسة محلية قد تستفيدون من استخدام الإعلان المبوب في إحدى الصحف المحلية. أمّا إذا كان عملائكم منتشرين في أنحاء البلاد فمن الأجدى أن تنشروا الإعلان المبوب في مجلات معينة. ولكن قبل نشر أي إعلان، حاولوا أن تقرأوا فقرات الإعلانات المبوبة بحرص وأن تكتـشفوا التصنيفات المختلفة التي يمكن ان تناسب منتجكم أو الخدمة التى تقدمونها.
ومن ثم استخدموا الإرشادات التالية لمساعدتك على إعداد إعلانكم:
  • استهلّوا إعلانكم المبوب دائماً بعنوان رئيسي مقتضب يجذب انتباه القراء بسرعة. حاولوا ألا يحتوي هذا العنوان أكثر من ثلاث إلى خمس كلمات. تأكدوا من ظهور الكتابة بطباعة واضحة وداكنة. على سبيل المثال، قد يستخدم المنشور الإخباري الذي يحتوي إرشادات عن تجارة الأسهم عنواناً رئيسياً مثل "اجنوا الأموال في سوق المال".
  • إعلانات الخطوة الواحدة – هنـا تعرضون خدمة أو منتجاً من خلال الإعلان فيرسل المستجيب النقود إليكم ... ومن ثم تقومون بإرسال المنتج إليه. وهكذا تنتهي العملية. على سبيل المثال: "اجنوا الأموال في سوق المال: فــي نشرتنا الإخبارية الشهرية مئات من الإرشادات والأفكار التـي تجعلك ناجحاً في سوق المال. أرسل 25 EGP للاشتراك لمدة سنة واحدة."
  • إعلانات الخطوتين – هنا تعرضون إرسال معلومات مجانية (مصحوبة برسالة أو منشور مبيعات) لكي تتـمكنوا من البيع. يجب أن يقوم المستجيب بالرد أو أن تقوموا بمتابعته باتصال هاتفي أو برسالة أخرى. على سبيل المثال: "اجنوا الأموال في سوق المال: 10 إرشادات مجانية عن كيفية تحقيق أعلى ربح من فرص الاستثمار. اتصلوا برقم 8005551111". يفترض أن تجيبوا بإرسال الإرشادات الـ 10 الموعودة مرفقين بها استمارة اشتراك. بالإضافة إلى ذلك، ستحصلون على اسم العميل المحتمل لإدراجه في قاعدة البيانات الخاصة بكم. اكتبوا جملة على الظرف مثل: "هذه هي المعلومات التي طلبتها".
  • استخدموا لغة بسيطة وواضحة وودودة . اكتفوا باستخدام الكلمات والعبارات القصيرة. تجنبوا استخدام الرموز مثل علامات التعجب وعلامات الاستفهام حيث أنها تبطئ القراءة. ابتعدوا عن الكلمات المختصرة إلا إذا كنتم تعلمون أنها مفهومة للجميع.
  • تأكدوا من إخطار القارئ بالإجراء المطلوب منه اتخاذه فإن تجاهل ذلك قد يؤدي إلى انعدام أيّ رد فعل لديه . قولوا له "اتصل" أو "راسلنا" أو "أرسل مبلغ مالي" الخ

 

Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.