الصفحة الرئيسية  > القواعد الأساسية للتحرير الإعلاني
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

القواعد الأساسية للتحرير الإعلاني

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


تختلف قواعد التحرير الإعلاني باختلاف أنواع الإعلان فمثلاً فالإعلان الذي ينشر في صفحة الإعلانات المبوبة في الجرائد لا يصلح بالضرورة لدليل الصفحات الصفراء. كما قد يختلف أسلوبكم في إعداد الإعلانات الإذاعية عن أسلوبكم في تحرير الإعلانات المنشورة في المجلات.
وضعت الإرشادات التالية لمساعدتكم على إعداد إعلانات فعالة ولكنها لن تجعل منكم محررين محترفين للنصوص الإعلانية، ولن تلغي حاجتكم إلى توظيف اختصاصي في هذا المجال. يجب أن تعلموا أن القليل من شركات الإعلان على دراية باحتياجات أصحاب المؤسسات الصغيرة لأنّها اعتادت إجمالاً العمل مع المؤسسات الكبرى. لذا ننصحكم بالتشاور مع زملائكم أو الاتصال بهيئة تجارية أو بجمعية محلية لمحرري النصوص الإعلانية لتعثروا على مـن يتفهم خصائص مؤسستكم الصغيرة. استخدموا القواعد التالية لمساعدتكم على العمل مع محترفي الإعلانات فتضمنون بذلك أنّ شركة الإعلانات التي ستستعينون بخدماتها ستقدّم الحملة الإعلانية المناسبة لكم.

من جهة أخرى قد تعرض عليكم صحيفة ما أو مجلة أو إحدى محطات الإذاعة أو التلفزيون إعداد إعلان لشركتكم. في هذه الحالة ارفضوا العرض لأنّه من شبه المستحيل أن تنتج تلك الهيئات إعلاناً كفيلاً بتمييزكم عن منافسيكم.
قبل أن تبدأوا بالتفكير في حملتكم الإعلانية، مهّدوا الطريق عبر تفقّد الإعلانات المنشورة في المجلات والصحف وأدلة الهاتف وكذلك عبر مشاهدة التلفزيون والاستماع إلى الإذاعات لتحددوا المواد التي تعجبكم وتلهمكم مما تقرأونه أو تشاهدونه أو تسمعونه. وما أن تنتهوا من ذلك، حللوا تلـك الإعلانات لتبيّنوا العوامل المشتركة فيها ومن ثم حاولوا محاكاتها لدى إعداد المواد الدعائية الخاصة بشركتكم.
اختاروا من القائمة أدناه نوع الإعلان المعين لتعرفوا نوعية النصوص الملائمة لكل منها.

 

Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.