مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

تحديد مركزك

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


يعتبر مركزك هو هويتك في السوق، أي كيف يرى السوق والمنافسين المنتج أو الخدمة التي تقدمها. وسوف يؤثر مركزك على كل قطاع تتضمنه عملية التسويق.

حدد مركزك حسب الفوائد التي تقدمها وحسب طبيعة عملائك ومراكز منافسيك. اجعل العبارة التي تعبر عن مركزك محددة جدًا ومقتضبة. فعلى سبيل المثال، يمكن التعبير عن مركز شركة أكمي لخدمات النقل بعبارة "أكثر شركة نقل يمكن الاعتماد عليها في منطقة تراي سيتي". ويمكن أن يكون لاثنين من المهندسين المعماريين المتخصصين في المطابخ عبارات مختلفة تمامًا تعبر عن مركزيهما، فيمكن أن يتخذ أحدهما عبارة "المصمم الأكثر ابتكارًا لتصميمات المطبخ الحديث"، في حين يستخدم الآخر عبارة "مصمم المطابخ التقليدية بأقل التكاليف". فمن منهما تعتقد أن تراه في مجلة البيت العصري ومن منهما في وجهة نظرك سيسعى إليه المشتري العادي؟

وفيما يلي بعض النصائح الخاصة بتحديد مركزك:

  • عند اختيار العبارة التي تعبر عن مركزك، فكر في المصطلحات التي تعبر عن الصفة المبالغ فيها، مثل "الأكثر" أو "الأفضل" أو "الأسرع" أو "الأرخص" أو "الوحيد"، إلخ.

  • وإذا لم يكن هناك فرق كبير بينك وبين منافسيك، ابحث عن إحدى متطلبات أو احتياجات العملاء المهمة والتي لم يتم تحقيقها بعد.

  • لا تحاول وضع نفسك في مركز مقابل تمامًا لأحد المنافسين، قدر الإمكان. وإذا فعلت، فقد تفقد مركزك يومًا ما، إذا ما قرر عميلك تغيير اهتمامه. وبدلاً من ذلك، ركز أكثر على نقاط القوة التي تميز المنتج أو الخدمة الخاصة بك.

  • كن حذرًا جدًا إذا اعتمد مركزك على السعر فقط، لأن هذا المركز يمكن استباقه بسهولة جدًا.

  • لا تعتمد في مركزك على صورة فقط. فيجب وضع خطة احتياطية لمركزك تعتمد على أساس مادي. وإذا لم تستطع ذلك، فقد يؤدي ذلك إلى كارثة.

  عودة إلى إنشاء الخطة التسويقية

Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.