الصفحة الرئيسية  > قصة نجاح: النجاح في تخطيط الأعمال
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

قصة نجاح: النجاح في تخطيط الأعمال


السيدة هاسينا جاهان هي رئيسة مجلس إدارة شركة صغيرة في بنجلاديش تنتج مراتب الفيبر. لقد بدأت نشاطها على نطاق صغير ولكن سرعان ما نمت شركتها، وأصبحت تلبية الطلب المتزايد تشكل تحديًا حقيقيًا. في جلسة لمشاركة الخبرة نظمها مركز المعرفة بمنشأة تطوير شركات جنوب آسيا بغرفة التجارة والصناعة بدكا، شرحت هاسينا بعض التحديات التي واجهت شركتها وكان على رأسها الحصول على قرض من البنك.
 
سمعت هاسينا من قبل عن بنك محلي يمنح قروضًا للشركات الصغيرة والمتوسطة بدون ضمانات. ذهبت إلى البنك وتحدثت إلى موظف القروض الذي طلب منها تقديم مستندات مالية محددة إلى جانب خطة أعمال. لحسن الحظ، كانت لديها المستندات المالية جاهزة وبعد أخذ نصائح الزملاء والأصدقاء، قامت على الفور بتجهيز خطة أعمال غير رسمية. ولكن بعد مراجعة المستندات التي قدمتها هاسينا، أخبرها موظف القروض أنه لن يتمكن من منحها القرض لعدم التأكد من قدرتها على سداده. غادرت هاسينا البنك وهي تشعر بالإحباط وعدم القدرة على تحديد الخطوة التالية التي يجب القيام بها.
 
وكانت جلسة مركز المعرفة التي سمعت فيها هاسينا عن مجموعة SME Toolkit وأدواتها لمساعدة مديري الشركات الصغيرة والمتوسطة على تجهيز خطة أعمال قياسية. عادت هاسينا بسرعة إلى مركز المعرفة، حيث أرشدها أحد المسؤولين إلى عملية استخدام مجموعة أدوات SME Toolkit لإنشاء خطة أعمال رسمية.
 
وبعد فترة قصيرة، تمكنت هاسينا من خلال خطة الأعمال الجديدة من الحصول على قرض بقيمة 2000USEGP الذي احتاجته. منحها القرض طفرة كبيرة في أعمالها، وهي الآن على استعداد للتقدم للحصول على قروض أكبر عندما تحتاجها. 

تعرف على مزيد من قصص النجاح

هل ساعدت مجموعة أدوات SME Toolkit شركتك؟
أرسل لنا بالبريد الإلكتروني قصة نجاحك وقد ننشر قصتك ونشاطك التجاري على الموقع!


 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.