الصفحة الرئيسية  > اعرفوا من تريدون توظيفه: أداة توظيف تفاعلية
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

اعرفوا من تريدون توظيفه: أداة توظيف تفاعلية

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


التوظيف هو أحد أصعب المهام في إدارة المؤسسات الصغيرة. وتحديد المواهب التي تحتاج إليها الشركة للنجاح وإيجاد الوقت والدراية المناسبين لتوظيف أصحاب تلك المواهب أمور تقض مضجع الكثيرين من أصحاب المؤسسات. وقد يكون التوظيف الناجح مكلفاً ويستغرق الكثير من الوقت أمّا التوظيف الفاشل فقد يعود بالكوارث على سلامة الشركة المعينة.

وما يجعل التوظيف أكثر صعوبة من إمساك الدفاتر والتخطيط للأعمال أو التحديات الكثيرة الأخرى في عالم الأعمال هي صعوبة العثور على المساعدة. فقد تكون مكاتب التوظيف مكلفة وأحيانا لا تكن اهتماماً حقيقياً بمصالح شركتكم. وقد تعطي الكتب المتخصصة بعض التوجيهات ولكن لا يمكن تفصيل هذه الأخيرة طبقاً للمتطلبات الفعلية لمؤسستكم.

العامل الأساسي لمساعدة أنفسكم في العثور على الموظف المناسب هو تكوين فكرة واضحة تماماً عمّا تبحثون عنه. يجب أن يشمل هذا الوصف الواجبات التي تستلزمها الوظيفة ونوعية الأشخاص الأنسب للوظيفة الشاغرة. عندما يتوفر لديكم هذا الوصف، سيعتمد النجاح على طرح الأسئلة المناسبة خلال المقابلة مع المتقدمين للوظيفة.

خلال عملية التوظيف بأكملها سيكون عليكم تقييم المرشحين من حيث ملاءمتهم لثقافة شركتكم ولأعضاء الفريق الموجود حالياً. يجب أن يكونوا على تناغم مع شخصية شركتكم ومعاييرها ورؤيتها.

كيف تعمل أداة التوظيف هذه؟
تمدنا أداة التوظيف هذه بالعناصر التي نحتاج إليها لإجراء توظيف ناجح. واستخدامها بطريقة صحيحة ستمكّنكم من التوظيف بوقت أقل و بنجاح أكبر.
هذه الأداة سوف:
· تساعدكم على صياغة وصف وظيفي دقيق
· تدلكم على سلسلة من السمات الشخصية المتعلقة بالعمل لمساعدتكم على تحديد ما تريدونه لدى الموظف
· تساعدكم على وضع ورقة عمل مفصلة وفقاً لحاجاتكم يمكنكم استخدامها لتقييم عدة مرشحين للوظيفة الشاغر.
· توفّر لكم أمثلة عن أسئلة المقابلة مع المرشحين وهي قد تساعدكم على تحديد مدى استيفاء المرشح المعيّن لشروط الوصف الوظيفي المذكور أعلاه.
هل أنتم مستعدون للبدء؟ انتقلوا إلى الصفحة التالية  ملاحظة: سيقوم الرابط بنقلكم إلى صفحة باللغة الإنجليزية


Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.