الصفحة الرئيسية  > نموذج قواعد العمل
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ترجمات أخرى

نموذج قواعد العمل


يحق لأي صاحب عمل أن يتوقع من موظفيه الالتزام بمعايير سلوك معقولة؛ حيث يمكن أن يتسبب الموظفون الذين ينتهجون سلوكيات غير ملائمة أو غير معقولة في إلحاق الضرر بأعمالك بالتسبب في ضجر زملائهم أو ما هو أسوأ وهو ضجر المستهلكين أو العملاء. وفي حين أنك قد تشعر بضرورة توضيح الأمور الملائمة وغير الملائمة، فإنه من الخطورة بمكان أن تفترض أن جميع الموظفين سيشاركونك آرائك. ومن أفضل الطرق لتوضيح الأمور التي تتوقع تحقيقها هي أن تكون لديك مجموعة من قواعد العمل العامة.

إن قواعد العمل المكتوبة يمكن أن تساعد كثيرًا في إبلاغ الموظفين بما تتوقعه منهم وعواقب عدم الالتزام بهذه التوقعات. لا يمكن للشخص الذي تم إعلامه بأن هناك بعض أنماط السلوك غير مقبولة، الادعاء بعدم معرفتها عند إقدامه على سلوك ممنوع. كما أن قواعد العمل المكتوبة بمثابة تنبيه للموظفين بشأن مدى حرصك على تقديم العمل إلى الجمهور في أفضل صورة ممكنة.

يحتوي الملف المرفق على مجموعة من قواعد العمل العامة التي تعالج العديد من المخاوف التي قد تساورك بشأن سلوكيات الموظفين. وعلى الرغم من أنك قد تحتاج إلى قواعد عمل أكثر شموليةً تتعلق بشكل محدد بسلوكيات أعمالك، فإن هذه القواعد العامة ستشكل أساسًا قويًا لإعداد مجموعة قواعد العمل الخاصة بك.

هذا الملف بتنسيق RTF، وهو مناسب للاستخدام مع أغلب برامج معالجة النصوص المستخدمة في بيئة أنظمة تشغيل Windows‏.

 

المرفقات:
نموذج قواعد العمل
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.